اقرأ تُنظم يومًا لإثراء كوادر الطالبات في معاهد التعليم العالي

نظمت ادارة الطالبات القطرية في جمعية “اقرأ” يومًا لإثراء كوادر الطالبات في الجامعات والكليات المختلفة في البلاد في المركز الجماهيري في بلدة عرعرة، شمل شحذ أفكار واقتراحات وابداعات لنشاطات جديدة، بالإضافة إلى فقرات أخرى.

البداية مع فقرة تعارف بعنوان مراسيل الاخوة قدمتها العاملتان الاجتماعيتان رميصاء محاميد وحنين جمل لتوثيق عرى الاخوة والمودة بين الاخوات.

عضو ادارة الطالبات الاخت سلسبيل صيام قدمت كلمة اقرأ التي بيّنت فها دور الطالبة الأكاديمية في العمل الطلابي الجامعي وأهميته وانعكاسه الإيجابي على المجتمع.

وأشرفت الأخت هبة مواسي مسؤولة الطالبات على ورشات عمل قُسمت خلالها الأخوات لمجموعات حيث قيّمت كل مجموعة نشاطات أُدرجت ضمن الخطة السنوية لعمل الطالبات، فيما شحذن أفكارهن وقدمن اقتراحات لفعاليات أخرى.

وتخلل البرنامج فقرة محاكاة قدمتها بعض الطالبات جسدن عبرها مشاهد من الحياة الجامعية، أُجري بعدها حوارُ مفتوح عرضت الأخوات فيه نقدهن لما عرض وقدمن حلولًا لها.

وقد استضافت الأخوات خلال اليوم الأخت الداعية ايمان عبيد التي قدمت محاضرة إيمانية تمحورت حول مراقبة الله عز وجل للعبد تطرقت فيها الى الحصانة الإيمانية المطلوبة للطالبة الجامعية.

هذا وقد تولت عرافة الفعالية الطالبة سمية خطيب (دار المعلمين-حيفا)، فيما افتتحت بتلاوة للقرآن الكريم تلتها الاخت هداية مصاروة مسؤولة الطالبات في الجامعة العبرية.

وتتقدم ادارة الطالبات بالشكر الجزيل لكادر الاخوات في لجنة اقرأ المحلية في عرعرة على حسن الاستقبال واستضافة برنامج اليوم.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • اقرأ: شكرًا على التنويه، حذفنا الصورة.
  • على نهج الصحابة حتى الممات: السلام عليكم الصورة قبل الاخيرة يوجد خطأ عقدي في هذا الكلام انا لله وانا اليه راجعون
  • بيسان: انة شيئ جيد وستاخذ عليه حسنات واتمنى ان اكون في الجنة اذا شاء الله
  • Mouad Khateb: من الناحية القانونية يمكنك ذلك. من الناحية الفعلية، الوظائف تعطى فيها الأولوية لأبناء البلد إلا إن كنت...
  • هود عنانزة: الاخ معاذ الخطيب جزاك الله خيرا …. اود المعرفة هل باستطاعتي العمل والدراسة في جنوب افريقيا ؟