اقرأ: اغتصاب الارض ..قضية لم تنتهي بعد

في الذكرى السابعة والثلاثين ليوم العزة والكرامة يوم الأرض؛ يوم 30 آذار 1976، الذي خرجت فيه جماهيرنا العربية بصدورٍ عارية لتواجه دبابات ورصاصات المؤسسة الإسرائيلية الظالمة؛ والذي سقط فيه عشرات الشهداء والجرحى دفاعًا عن حقوق وممتلكات أهلهم وشعبهم؛ نعود لنذكركم ونُذكر أنفسنا بقضايا وهموم أهلنا وشعبنا.

اعزاءنا الطلاب
yom alard300x250 (1)ما زالت أراضينا وبيوتنا تُغتصب وتُصادر وتُهدم في النقب – حتى الآن هدمت قرية العراقيب 40 مرة-، وما زالت مدننا وقرانا تُحاصر في الجليل والمثلث تارةً بمستوطنات يهودية وتارةُ بمعسكرات للجيش أو بمناطق امنية مغلقة!! أما أسرانا فما زالوا يُحاربون بأمعائهم الخاوية آلة الظلم والعنجهية الإسرائيلية التي تلفق لهم التهم وتسجنهم ظلمًا وعدوانًا.

مقدساتنا تُحاصر وتُصادر وبيوتنا تُهدم، وعلى رأسها أقصانا المبارك الأسير، وما زالت مخططاتهم لهدمه والاستيلاء عليه وبناء هيكلهم المزعوم تنتظر اللحظة المناسبة لتنفيذها، أما مقبرة مأمن الله التي دُفن فيها الصحابة والتابعين منذ مئات السنين فيخططون لبناء متحفٍ للتسامح على أراضيها.

ولا ننسى قضية المسكن الذي دل بحثُ أخير أجراه مركز الدراسات المعاصرة ان هناك معاناة حقيقية يعانيها شبابنا، بسبب مصادرة الأراضي مما يتوجب على كافة مؤسسات المجتمع الاهلي في الداخل الفلسطيني التكاتف والعمل لوقف مصادرة الأراضي.

يا اهلنا الاحباب
قضية اغتصاب الارض وهدم البيوت واهانة المقدسات قضايا لم تنتهي بعد، وهي بحاجة منا الى الوفاء والعهد، لدماء الجرحى والشهداء، ولأهلنا ولشعبنا، الذي بقي صامدًا في وجه التمييز القومي والاضطهاد الديني وفي ظل اغتصاب الاراضي والممتلكات، والوفاء لكل هؤلاء لا يكون الا بعهد منا على اكمال مسيرتهم ونصرة قضيتهم، وهو عهد بالثبات على حقوقنا ومطالبنا، واستعادة كل الأراضي المنهوبة وتحرير المعتقلين وتحرير كل المقدسات المسلوبة.

                                            الإدارة الطلابية- جمعية “اقرأ”


تعليق واحد على “اقرأ: اغتصاب الارض ..قضية لم تنتهي بعد”

  1. ليس من شك بأن الإسلام يقر ويعترف ويسمح للمسلم بأن يحب أرضَهْ وبلده ومسكنه وقومه وعشيرته، لأن هذا الحب فطري، والإسلام يقر كل ما هو فطري، فقد قال الله تعالى “قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوه َا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ” ولكن اشترط أن يكون حب لله ورسوله أكثر من كل هذه المحبوبات، وقد عبر الرسول صلى الله عليه وسلم عن حبه لمكة فقال “والله إنك لخير أرض الله وأحب أرض الله إلى الله ولولا أني أخرجت منك ما خرجت” أخرجه أحمد في مسنده، والترمذي وابن ماجه في سننهما بإسناد صحيح….ضوابط التعايش العربي اليهودي في هذه الآية : ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا