“اقرأ” تنظم ايامًا توجيهية في جلجولية والكعبية

jhs_tawjeh21313 (58)ضمن زياراته العديدة للمدارس الثانوية العربية نظم طاقم “اقرأ للتوجيه الدراسي”  يومًا في التوجيه الدراسي لطلاب ثانويتي جلجولية والكعبية هدفت الى توعية الطلاب بأهمية التوجيه الدراسي واعتباراته.

ففي ثانوية جلجولية وبالتعاون مع رابطة عهد نظم يومٌ دراسي للتوجيه المهني والدراسي للطلاب الخريجين والخريجات من الصفوف الثانية عشر وطلاب الحادي عشر، بتنظيم من مستشارة المدرسة عبير جرن ومركز طبقة الثواني عشر الأستاذ روميو احمد.

اما في الكعبية فقد نظم اليوم بالتعاون مع العمل المحلي ومستشارة المدرسة فتحية ابو صالح.

وقد قدمت  محاضرات بعنوان آلية اتخاذ القرار الدراسي السليم وورشات عمل بعنوان: أتنازل/لا أتنازل.

هذا وكان الهدف من هذه الأيام  تسهيل عملية اختيار مهنة المستقبل لطلابنا واكسابهم  أدوات اتخاذ القرار السليم|، كما ويفتح لهم الأفق والمدارك للمهن التي يمكن تعلمها، والتعرف على العقبات التي يمر بها الطالب العربي، وكيفية العمل على اجتيازها.

وقد وُزع كتاب مسارات تعليمية على الطلاب الذي أصدره قسم التوجيه الدراسي في جمعية “اقرأ”، والذي يحوي مواد تعليمية قيًمة وشرحًا عن معاهد التعليم العالي وموضوعات عديدة اخرى.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...