اقرأ في المشهد تفقه الاخوات في أمور دينهم ودنياهم

image (4)نظمت الأخوات في لجنة “اقرأ” ألمحلية في المشهد هذا الأسبوع محاضرة بعنوان “فقه المرأة المسلمة”، وذلك في مدرسة الأمل استضفن خلالها الداعية ماريا محاجنة.

تولت عرافة الفعالية الطالبة فاطمة صالح التي عرفت بموضوع المحاضرة، وأهميته للطالبات الجامعيات في ايامنا هذه، في ظل تساؤلاتهن الكثيرة حول هذا الموضوع.

استهلت المحاضرة بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم، تلتها الطالبة صفاء شحادة.

image (3)بعدها قدمت الداعية ماريا محاجنة محاضرتها التي عرفت خلالها بأهم المصطلحات المتعلقة بموضوع الطهارة وفقه المرأة المسلمة و الآيات والأحاديث التي تحث على الطهارة، وشددت على أهمية تحصيل الطهارة لأنها الركيزة التي ترتكز عليها معظم العبادات كالصلاة والصيام وتلاوة القرآن والحج، وأوضحت علاقة ذلك بالخشوع.

وتخللت المحاضرة اسئلة من قبل الطالبات حول مسائل تشغلهن.

ولقيت موضوع المحاضرة استحسان الفتيات للفائدة التي تلقوها ولجهلهن ببعض الأمور الفقهية.


تعليق واحد على “اقرأ في المشهد تفقه الاخوات في أمور دينهم ودنياهم”

  1. أقول: في مثل هـٰذا الوقت ومع قلِّة التذكير -تذكير المرأة- بصفات الإيمان والصِّفات الفاضلة والنُّعوت الطَّيِّبة التي ينبغي أن تتحلى بها، في ظلِّ هـٰذا وذاك ظهر في كثير من النساء ضَعْفٌ ووَهْنٌ، ظهر قلَّة حياءٍ ودين، ظهر أنواع من التَّقصير وأنواع من الإخلال ؛ فهـٰذا المشهد بعنوان “فقه المرأة المسلمة” نحن بحاجة اليه لبناء المرأة المسلمه وتعليمها فن صناعة الرجال، أسأل الله الكريم ربَّ العرش العظيم أن يكتب فيه خيرًا ونفعًا، وأن يجعله مفتاح خيرٍ مغلاق شرٍّ، وأن يجعل فيه هداية للقلوب، وصلاحًا للنفوس، وصِلَة بربِّ العالمين، لتحقيق رضاه، ونيْل محابِّه سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى ، والبعد عمّا يُسخطه ويغضبه جلَّ وعلا .

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...