اقرأ في قلنسوة تختتم حملتها الطلابية في مدارس البلدة

IMG_0158اختتمت لجنة “اقرأ” المحلية في قلنسوة حملتها الطلابية ضمن أسبوع الدعوة ” خلي عينك على بيتك”، والتي امتدت قرابة اسبوعٍ كامل، حيث احتوت على سلسلة من المحاضرات خُصصت لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية.

وقُدمت لطلاب المدارس الابتدائية محاضرات بعنوان: “نبحر في الانترنت ونحافظ على انفسنا- الانترنت الامن”، ولطلاب المرحلة الثانوية محاضرات بعنوان” عزتي بإسلامي”، وزع بعدها منشور بعنوان” عزتي في اسلامي” بعد صلاه الجمعه.

في المدارس الابتدائية نظمت محاضرات حول الانترنت الامن بإرشاد طلاب اكاديميين، وتمحورت المحاضرات حول ايجابيات وسلبيات استخدام الانترنت وقوانين الإبحار الآمن، مع شرح لطرق الوقاية خلال استخدام الانترنت، مع تقديم حلول مقترحة لتفاديها.

اما في المدارس الثانوية فقد قدمت محاضرات بعنوان “عزتي في اسلامي” قدمها محاضرون ودعاة ومختصون، وهدفت هذه المحاضرات الى توعية الطلاب حول تعاليم الاسلام وشرائعه وتعظيم الله بالامتثال لأوامره واجتناب نواهيه، وان يكون الطالب اقوى من كل التحديات وان يعتز باسلامه ودينه ومبادئه وجميع اخلاق الاسلام.

وكان لتلك المحاضرات التأثير الايجابي الكبير على الطلاب وتواصلهم مع مختلف مؤسسات المجتمع في مجال التوعية الذي من شأنه أن يساهم في بناء جيل مثقف قادر على تحمل مسؤولياته واعتزازه بدينة الاسلامي.

في النهاية بانت ردود فعل ايجابية للطلاب وجميع طاقم المدرسة على ما تم تقديمه من محاضرات خلال الاسبوع.

سائد مرعي: “ان تنظيم هذه المحاضرات يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة جمعية “اقرأ” لحماية الأجيال وتوعيتهم من كافة المخاطر”

وفي كلمة لمسؤؤل لجنة اقرا في قلنسوة الاستاذ سائد مرعي اكد على ان تنظيم هذه المحاضرات يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة جمعية اقرا لحماية الأجيال وتوعيتهم من كافة المخاطر التي قد تؤثر على أبنائنا ومستقبلهم وتساهم في بناء مجتمع صحي سليم.

فلقد شهدت لجنة اقرأ المحلية في قلنسوة العديد من الفعاليات والنشاطات خلال هذا الاسبوع في حمله “خلي عينك على بيتك” وهي على اتم الاستعداد للقيام بمحاضرات وفعاليات توعية اخرى في مراحل متقدمه والتي تدعم الطالب في بلدنا قلنسوة حيث تعمق فيه جميع الامور التي تطمح ان تغرسها في نفوس طلابها في جميع الاجيال، وسيكون لدينا برامج اضافية مستقبيلية قريبة ان شاء الله والتي نطمح فيها ان نشارك جميع الفئات من اجل انشاء جيل واعي يعتز بنفسه وببلده قلنسوة”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...