“اقرأ” ولجنة الزكاة في عرابة توزع منح دراسية على الأكاديميين بقيمة 100000شيكل

نظمت لجنة “اقرأ” والزكاة المحلية في عرابة حفلًا وزعت فيه منحًا دراسية على الطلاب الأكاديميين بهدف دعم المسيرة التعليمية لطلبة العلم ومساندتهم وحثهم على التقدم في العلم.

بعد تلاوة مباركة للقرآن الكريم تلاها الأخ فادي بدارنة ومداخلة لعريف الحفل الأخ معين سعدي عضو لجنة اقرأ المحلية في عرابة، تحدث مسؤول الدعوة الشيخ مجدي خطيب عن اهمية العلم وطالبه منوها الى ضرورة التحلي بالأخلاق وان العلم بدون اخلاق لا يكفي، عارضًا امثلة لعلماء مسلمين كانت لهم بصمة في التاريخ كالرازي والخوارزمي وغيرهم.

ثم تحدث السيد علي عبد القادر مسؤول لجنة الزكاة الذي تطرق الى دور لجنة الزكاة في البلدة في دعم طلاب العلم الاكاديميين.

كلمة لجنة اقرأ القاها الدكتور واصف نعامنة الذي تطرق الى دور اقرأ في دعم الطالب الاكاديمي مشددا على ان العلم لأجل الشهادة فقط لا يكفي وأن على الطالب ان يسعى للتميز وهذا ما تهدف اليه اقرأ.

بعدها تحدث الشيخ معين صح عن فضل العلم وفضل العالم على العابد في ميزان الدين، متطرقًا الى آيات واحاديث عديدة تحث على العلم، كما شدد على اهمية التقدم في العلم بعلو الايمان.

الكلمة الاخيرة القاها الاستاذ نسيم بدارنة التي تمحورت كلمته على اهمية تنمية القدرات واحترام الذات واكتشاف النفس والتميز.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا