بالتوفيق: قبول ابراهيم خطيب للدكتوراة في برنامج عالمي متميز

0ibrahem picقُبل الباحث في مركز الدراسات المعاصرة والمعيد في قسم العلوم السياسية في جامعة حيفا، ابراهيم خطيب، للدكتوراة في العلوم السياسية في برنامج متميز ترعاه عدة مؤسسات علمية من مختلف انحاء العالم ومن أوروبا على وجه الخصوص، ويقوم على رعايته جامعة هامبولت في ألمانيا والمركز الاوروبي في هنغاريا بالإضافة لجامعات أخرى وتعتبر هذه الجامعات حسب بعض التصنيفات من أول 100 جامعة في العالم ومن أفضل 60 جامعة على صعيد دولي في العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

هذا وقد تنافس على 12 مقعداً للدكتوراة 132 طالباً من مختلف انحاء العالم، وقد مر خطيب بالإضافة لباحثين اخرين في سلسلة مراحل حتى تم قبوله بالإضافة ل 11 طالباً اخر من مختلف انحاء العالم. هذا ويمنح البرنامج المشاركين فيه منحة تعليمية كاملة على مدار 3 سنوات هي سنوات الدكتوراة، وتجبر هيئة البرنامج المشاركين فيه التعلم في 3 مؤسسات وجامعات علمية من مختلف انحاء العالم، ويشمل البرنامج تعلم مسارات في البحث العلمي المتقدم ومسارات اخرى في العلوم السياسية.

يذكر أن اقتراح البحث الذي اقترحه خطيب على لجنة القبول للبرنامج كان بحثاً مقارناً بين القضية الفلسطينية- الصراع الفلسطيني الاسرائيلي- والصراع في قبرص بين الاتراك واليونانيين اضافة لما حدث في يوغسلافيا بين الصرب والمسلمين، وهذا وقد كان رد فعل لجنة التحكيم والقبول أن اقتراح البحث هو خلاّق ومثير وهذا واعتبرته لجنة التحكيم الدولية الممثلة لعدة جامعات من أفضل الاقتراحات البحثية التي قُدّم اليها من مختلف أنحاء العالم.

وفي حديث مع الاستاذ ابراهيم خطيب، قال:” الحمد لله رب العالمين، أسأل الله أن يكون القبول ذا مردود ايجابي عليّ وعلى مجتمعنا الفلسطيني في الداخل وأن أفيد به أمتي وشعبي، أشكر كل من ساعدني ووقف لجانبي من والدين وأهل وأقارب كما وأشكر مرشدي في الماجستير في جامعة حيفا اضافة للأخوة في مركز الدراسات المعاصرة والأخوة في اقرأ على مساندتي، سائلاً الله أن يرزقنا الاخلاص وحسن العلم والعمل، وبنفس الوقت أقول لكل طلابنا العرب أن التميز والنجاح لا يأتي الّا بالجد والاجتهاد وحصيلة تعب كبير ولكن بالمحصلة يكون مذاقه أطيب من العسل”


2 تعليقات على “بالتوفيق: قبول ابراهيم خطيب للدكتوراة في برنامج عالمي متميز”

  1. بالتوفيق يا اخ ابراهيم, وأسأل الله أن ينفعَنا بك وبعِلمك ، وأن يوسِّـع الله عليك كما وسَّـع على عباده ، وأن يرفعَ منزلتك بالدنيا والآخَـرة وان يجعل عملك خالصا لوجه.

    انصح بقراءة مذكرات السلطان عبد الحميد – رحمه الله – فبقدر ما فيها من الحقائق..وانصح بقراءة جذور البلاء لعبد الله التل…… وعلم اخي المسلم ان القومية “العصبية” معولاً لهدم الإسلام وهي سبب الصراعات في جميع العصور. أن أحد المؤرخين الأمريكان اسمه “واطسن” يقول أنه لا يوجد أحد في حركة الاتحاد والترقي – الحركة القومية التركية – من أصل تركي حقيقي وإنما هم من اليهود وغيرهم …. فهم جذور البلاء..قال الله عز وجل : وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحبائه قل فلم يعذبكم بذنوبكم بل أنتم بشر ممن خلق…ماذا بعد الحق …إلا الضــــلال!

  2. بالتوفيق ان شاء الله يا اخ ابراهيم.. مع اني مفهمتش كثير الاشي, بس انت شخص كثير محترم و بتستاهل كل خير..
    بالتوفيق مرة ثانية

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا