تضامنًا مع الأسرى: اقرأ تنظم فعاليتها “هوية وقضية”

527777_510225005690504_264683068_nبحضور الدكتور رائد فتحي نظّمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا أول أمس الإثنين فعالية تحت عنوان ” هوية وقضيّة” بهدف التضامن مع الأسرى، شملت عدة فقرات بعرافة مسؤول كتلة إقرأ في جامعة حيفا الطالب أنس محاميد.

استهلت الفعالية بتلاوة للذّكر الحكيم تلاها الطّالب علي عرموش، تلتها كلمة مسؤول الدّائرة الطّلابيّة في جمعة “اقرأ” الأستاذ محمد فرحان، الذي أثنى على الطّلاب قائلا أنّهم يسطرون بوعيهم حكايات شعبهم، وما زالوا في ثبات على أرضهم، متواصلين مع هموم شعبهم، وشدّد على أهميّة دور الشّباب في نصر الدّعوة ونشر أفكارها لأنهم صنّاع التّفوّق والتّميّز، والأمّة بحاجة لتفاعلهم مع قضاياهم. وحذّر من الانجراف خلف الشّعارات الرّنانة الّتي يتغنّى بها اليساريون الإسرائيليّون. وشكر كادر إقرأ في جامعة حيفا لتنظيمهم زيارات أسبوعيّة للمسجد الاقصى.

تلاه عرض فيديو مع الأسير المحرّر عبد الإله معلواني، تحدّث فيه عن الصّعوبات والظّلم الّذي واجهه في السّجون الإسرائيليّة، والتّضييقات الّتي فرضوها عليه ، وكذلك عن دور جمعية إقرأ وكوادرها الطلابية في تواصلهم الفعّال مع قضايا الأسرى.

د.رائد فتحي: “الثّبات والرّباط مراحلٌ، أدناها أن يحافظ الفلسطينيّ في الدّاخل على هويّتنا الفلسطينيّة والإسلاميّة”

بعد ذلك تحدث الدكتور رائد فتحي عن أهميّة فهمنا لواقعنا، فقال: “إنّ الأمّة الّتي تتلمس الطّريق للمجد والكرامة هي الأمّة الّتي تحسن فهم واقعها وفق رؤى لا بدّ أن تتلاحم، أمّا الاولى فهي حسن معرفة المتاحات، والثّانية حسن توظيف الطّاقات، والثّالثة حسن معرفة مراحل تحقيق الأهداف. وأضاف قائلا بأنّ الثّبات والرّباط مراحلٌ، أدناها أن يحافظ الفلسطينيّ في الدّاخل على هويّتنا الفلسطينيّة والإسلاميّة، وأن نحافظ على هويّة الأرض، إذ أنّهما هويّتان لا بدّ من العمل على تأصيلهما وتجذيرهما.

وقال ان على الطالب أن يكون صاحب فكرة وأن يضحّي في سبيلها، كما تطرق الى أهميّة المقدّسات كعامل بارز في تثبيتنا على أرضنا، وأهميّة دورنا كشباب في معرفة أرضنا ومعالمها.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...