تواصلًا مع مقدساتنا: اقرأ تنظم معسكر التواصل الثاني مع المقدسات

IMG_1459نظمت إدارة طالبات “اقرأ” يوم أمس السبت 2013/3/09معسكر عمل لكوادر طالبات اقرأ هدفت خلاله للتواصل مع المقدسات الإسلامية وتنمية العمل التطوعي لدى الطالبات، حيث قسمت الأخوات إلى مجموعتين احداها انطلقت إلى مدينة عكا والاخرى إلى مدينة اللد.

وفي عكا قسمت الاخوات لمجموعتين عملت احداها على تنظيف وزراعة اشتال في مسجد الزيتونة والثانية في مسجد الرمل، أما الأخوات في اللد فقد عملن على تنظيف مقام المقداد بن الأسود وزراعة الاشتال فيه.

شمل برنامج المعسكر فقرات عديدة اخرى، تلاوة عطرة من الذكر الحكيم والمأثورات تلتها فعالية تعارف ومن ثم ورشة العمل في المساجد المذكورة أعلاه، وبعد العمل الممتع كانت هناك استراحة للأخوات أدين خلالها الصلاة وتناولن وجبة الغداء كما أصغين إلى موعظة إيمانية.

IMG_1429واختتم البرنامج بجولات لمعالم المدينتين، فزرن في عكا النفق الأرضي الذي أنشأ منذ فترة الصليبيين وتجولن عند أسوار مدينة عكا استمعن خلالها للمرشد الأخ مروان أبو حماد، أما الأخوات اللواتي تطوعن في مدينة اللد فقمن بجولة إرشادية في مدينة الرملة حيث زرن هناك الآثار الأموية والمملوكية في المسجد الأبيض ومقام النبي صالح والإمام النسائي وبركة العنزية، رافقهن خلالها الأخ عبد الرازق متاني الباحث في علم الآثار.

هذا وأعربت الأخوات عن مدى سعادتهن في المشاركة بمثل هذه المعسكرات وعبرن عن أهمية استمراريتها والتواصل مع مقدساتنا.

هذا وتتقدم إدارة طالبات “اقرأ” بالشكر الجزيل لكل من مؤسسة الأقصى للوقف والتراث لتنظيمها برنامج العمل، وللدعوات المحلية في كل من مدينة عكا واللد على ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذا المعسكر.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا