طالبات “اقرأ” في بئرالسبع ينظمن معسكر عمل تطوعي مع النقب

261259_556970917658707_1611734117_nشاركت طالبات كادر “اقرأ” في جامعة بئر السبع في معسكر عمل تطوعي تضامنًا وتواصلًا مع أهلنا في النقب، ضمن معسكر التواصل الثامن مع النقب وذلك في قرية كسيفة.

وقد عملت الاخوات على تنظيف مصلى النساء في مسجد المهاجرين، وغرف الحواسيب والاستقبال ومكاتب الادارة، اضافة الى صفوف تعليم يستغلها المركز لاستقبال طلاب مشروع “مشاعل النور”.

بعد الانتهاء من التنظيف بدأت الأخوات بالإبداع والتميّز، حيث عملن على خط آيات قرآنية وزخارف جميلة على جدران المسجد، اضافة الى تعليق منشورات وملصقات هادفة، ليضفين عليه رونقاً جميلاً أسعَد جميع المتواجدات من أهل القرية، اللواتي بدورهن لم تتوقف السنتهن عن الدعاء لكل من ساهم في التخطيط والمساعدة لإنجاح المشروع، كما والحت النساء على ضرورة التكثيف والاكثار من هذه اللقاءات التي تقرّب القلوب وتسعد الجميع.

بعد ذلك استضافت نساء القرية الطالبات لوجبة غداء، انطلق الجميع بعدها الى منطقة وادي النعم- الغير معترف بها، للمشاركة في المهرجان الختامي للمعسكر.

هذا وقد وزعت الأخوات في المهرجان الختامي الهدايا على النساء والاطفال، وكذلك منشورات وملصقات هادفة واقراص مدمجة تحوي محاضرات وسور قرآنية.

وقد غادرت الاخوات ارض المعسكر شاكرات الجميع على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى مساعدتهن واحتضانهن بينهن في هذا اليوم.

ابتسام ابو غليون: “من خلال هذه الاعمال التطوعية نغرس في قلوبنا اولا وفي قلوب الاطفال من حولنا اهمية العمل التطوعي والدعوي”

ابتسام ابو غليون – مسؤولة الاخوات في اقرأ بئر السبع عقبت قائلة:
“يوم اكثر من رائع، حيث انه ومن خلال هذه الاعمال التطوعية نغرس في قلوبنا اولا وفي قلوب الاطفال من حولنا اهمية العمل التطوعي والدعوي، خاصة ان هذا اليوم يتزامن مع ذكرى يوم الأرض”.

لبابة مصاروة: “ازددنا ايمانًا بأن صمود اهلنا في النقب باقٍ”

أما الأخت لبابة مصاروة من كادر اقرأ في جامعة بئر السبع فقالت:
” من خلال مشاركتنا في المعسكر مع نساء وشابات وأطفال القرية، لمسنا مدى فرحهم بقدومنا ومدى حبهم لأرضهم وأرض اجدادهم، وازددنا ايمانًا بأن صمودهم باقٍ وباننا ومن خلال مثل هذه المشاريع نزيد من تقارب وتآلف القلوب ونحثها على العمل من أجل الرقي بمجتمعنا دوماً”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...