1000 طالب عربي ثانوي حلوا ضيوفًا على “اقرأ” في جامعة حيفا

استقبلت كتلة “اقرأ” في جامعة حيفا بالتنسيق مع “اقرأ للتوجيه الدراسي” خلال عطلة الفصل الأول من تاريخ 30.01.2013 حتى 07.03.2013 ما يقارب 1000 طالب من عدة مدارس ثانوية عربية هي: ثانويتي ابن رشد وغرناطة من كفركنا، ثانويات خديجة والشاملة والحكمة من ام الفحم، ثانوية عين ماهل، ثانوية عيلوط، ثانوية عرابة، ثانوية البيان من البعنة، وثانوية برطعة وثانوية طمرة وثانوية عكا.

انطلق استقبال الثانويات يوم الأربعاء 30.1 ثم استقبل الكادر الثانويات يوم الخميس من كل اسبوع في جولات إرشادية هدفت الى توعية وتوجيه الطالب الثانوي مهنيّا لمواضيع الدراسة المختلفة وحثّهم على الدراسة الجامعية.

تخلل برنامج كل مدرسة زيارة الى متحف الجامعة مع شرح مفصّل حول محتوياته وجولة لمدة ساعة في باحات الجامعة مصحوبة بالشرح بحيث تم التنقل مع الطلاب بين الأبنية المتعددة في الجامعة والمكتبة وبناية رابين والبناية الرئيسية وبرج اشكول، كما تعرف الطلاب على الوحدات الأساسية والهامة التي توفر الخدمات المختلفة للطلاب.

IMG_1272وشمل البرنامج عدّة محاضرات من قسم التوجيه الدراسي من الطالبة آية خطيب والطالبة مريم عابد لكل مدرسة، حيث قدمن عرضًا عن جامعة حيفا ونشأتها والأقسام والكليّات الموجودة بها، والشرح للطلاب عن المواضيع المختلفة التي تدرّس بها.

وتطرقوا ايضًا لشروط القبول لكل موضوع على حدة، والأجسام التي تعمل على خدمة الطالب بشكل عام وعن الخدمات التي تقدمها كتلة اقرأ للطلاب بشكل خاص مثل: مشروع التوجيه الأكاديمي وتوزيع مواد لطلاب سنة أولى وتوجيههم. وقد قُدم عرض فيديو تلخيصي لعمل نشاطات “اقرأ” في الجامعة.

في نهاية كل برنامج قدّم المعلمون شكرهم وثناءهم لكادر كتلة اقرأ على مرافقة الطلاب وارشادهم وعلى الجهود التي يبذلونها لخدمة الطالب العربي.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا