اقرأ حيفا تستنكر تضييقات جامعة حيفا لنشاطاتها التضامنية مع قضايا الداخل

ما زالت جامعة حيفا على نهجها في فرض تقييدات على النشاطات التضامنية للطلاب العرب مع قضايا شعبنا الفلسطيني في الجامعة.

IMG_1532مؤخرًا وبعد أن تقدمت كتلة “اقرأ” في جامعة حيفا بطلب الى عميد الطلبة بتنظيم معرض صور على مدار ثلاثة أيام بهدف التضامن مع قضايا الأسرى والمسجد الأقصى والنقب، وذلك في البناية المركزية للجامعة، اضافة الى حملة توعية حول هذه القضايا تشمل توزيع مَطويات ومنشورات وعرض فيديوهات وإرشاد خلال المعرض، فقد وافقت الجامعة على إقامة المعرض إلا أنها وضعت تقييدات وشروط كفيلة بإفشال المعرض. فقد رُفضت الدعوة التي ستُوزع على الطلاب دون ذكر، وحُددت الصور والرسومات التي ستُعرض.

ولم تكتف ادارة الجامعة بهذه التضييقات بل حددت زمن ومكان المعرض، فحددت ساعات الزيارة صباحًا فقط، علمًا أنه يتعذر على الطلاب المشاركة حينها لتواجدهم في التعليم، وحددت المكان في مبنى بعيد عن البناية الرئيسة للجامعة، علمًا انها سمحت بإقامة معرض كتب في نفس المبنى الأسبوع الماضي.

كما اشترطت إدارة الجامعة على الكتلة عدم عرض او توزيع شيء خلال المعرض وعدم استضافة أشخاص من خارج الجامعة، وعلى الطلاب المشاركين ابراز بطاقة الطالب قبل الدخول.

وعقب هذه التضييقات ارسل مسئول كتلة اقرأ هناك الطالب انس محاميد برسالة الى عميد الطلبة لاستيضاح أسباب هذه التقيييدات، فكانت التبريرات واهية وتخالف قوانين الجامعة.

ازاء هذا التضييق اعلنت كتلة اقرأ في جامعة حيفا رفضها لشروط عميد الطلبة وعدم رضوخها لهذه التضييقات، وعقبت قائلة:
“إن شعبنا وأسرانا وقضايانا العادلة تستحق منّا جهدًا وعطاءً وتضحيةً، وعلينا أن نعمل على إحيائها في ذاكرة ووجدان طلابنا العرب بكل صدقٍ وأمانة وليس بحسب املاءات عميد الطلبة، ونعلن أن سياسة كمّ الأفواه التي تتبعها الجامعة بشكل دائم بحق الطلاب العرب، لن تُثنينا في اظهار الحقيقة لجميع الطلاب، وسنبقى نصدَع بالحق في كل مكان وزمان”.

اقرأ حيفا تنظم مظاهرة الأسبوع القادم

هذا وتدعو كتلة اقرأ في جامعة حيفا الطلاب العرب للمشاركة في المظاهرة التي ستُقام يوم الاربعاء القادم 2013/05/08 الساعة 13:45 في دوار المظاهرات مقابل بناية رابين احتجاجًا على سياسة كم الأفواه وضد منع حرية التعبير عن الرأي.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا