“اقرأ” في جامعة حيفا تتضامن مع الأسرى

eacd0effa0f3af30ded467d3920ffe3bنظّمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا أمس الاربعاء برنامجًا خاصًا بالتزامن مع يوم الاسير، بعد أن دعت كتلة اقرأ الى صيام هذا اليوم تضامنًا مع الأسرى.

بدأ برنامج الاخوة بإفطار جماعي، تخلله كلمة لمسؤول “اقرأ” أنس محاميد أثنى فيها على تجاوب الأخوة في تضامنهم مع الأسرى وتحدث عن هدف اللقاء، وهو التضامن مع الأسرى خاصة في يوم الأسير والشعور بما يمرون به خاصة وأنهم في واجهة صمودنا.

بعدها شرح الطالب يوسف اكتيلات عن الاسرى من خلال مقال للأستاذ صالح لطفي بعنوان ” الخروج من عنق الزجاجة” بكتاب المنتدى التاسع لمركز الدراسات المعاصرة باسم ” قضية اسرى الداخل الفلسطيني والقدس “. ثمّ تحدث عن قصة اعتقال أخيه ذكر فيها ما مرت به العائلة خلال هذه المراحل وما مر به أخوه من عمليات تحقيق والضغوطات الجسدية والنفسية.

أمّا الأخوات فالتقين في المصلى وتحدثت الطالبة عائشة حجّار عن يوم الاسير وبدايته وعن المعاناة التي يعانونها في السجون، والاعتقالات التي تحدث بشكل يومي. تلاها دعاء خاص للأسرى من الاخت صابرين ابو راس.

ثم اجتمعن الاخوات من السكن الطلابي على افطار جماعي.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...