الطلاب العرب في روبين ينظمون ندوة حول وضع الأكاديمي العربي في سوق العمل الاسرائيلي

10نظمت وحدة دعم الطلاب العرب في المركز الأكاديمي روبين بالتعاون مع كتلة “اقرأ” ندوة طلابية بعنوان “انخراط الاكاديمي العربي في سوق العمل الاسرائيلي”، اُستضيف خلالها د.ايمن سيف، والسيد سامي سعدي – رئيس شركة “تسوفن” – والسيد محمد طاهر مندوب لجنة اقرأ المحلية في ام الفحم ومندوب شركة intel.

وقد هدف البرنامج الى توفير الدعم الكافي للأكاديمي العربي ليتسنى له تخطي هذه المرحلة المصيرية بنجاح.


وقد تحدث السيد محمد فؤاد عن الصعوبات التي يواجهها الأكاديمي العربي في سوق العمل، وقدم حلولا في كيفية تجاوز هذه الصعوبات.


أما السيد سامي سعدي فقد تحدث عن شركة “تسوفن” ودورها في تأهيل ومساعدة الطلاب والأكاديميين العرب في القبول لوظائف العمل، وبشكل خاص لطلاب الهندسة.


وقد أشار الطالب أنس مهنّا – القائم على تنظيم هذه الأمسية والمسؤول عن وحدة دعم الطلاب العرب- الى أهمية هذه الفعالية على طلابنا للمرحلة القادمة من حياتهم بعد إنهاء تعليمهم الأكاديمي، آملًا أن يكون لتلك الخطوة مردودها الإيجابي المأمول . هذا لاقت الأمسية اهتماماً كبيراً من الطلاب الذين أبدوا رضاهم حول موضوع الندوة ووقفاتها التي شكلت دعماً وحافزاً لهم. يشار ان الفنان نضال بدارنة قدم عرضًا خلال الندوة بعنوان “ع واقف 2″ الذي عكس نقدًا لمظاهر اجتماعية سلبية في مجتمعنا العربي.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا