صدور كتاب “دقت ساعة العمل” للدكتور محمود الخطيب

mahmoodصدر مؤخرا عن معهد ستيبس للتفكير الاستراتيجي والنجاح الريادي كتاب “دقت ساعة العمل” للدكتور محمود الخطيب وذلك بالتعاون مع دار الأركان للإنتاج والنشر. ويقع الكتاب في 132 صفحة من القطع المتوسط، ويعالج الكتاب موضوع العلاقة بين الصحة والاقتصاد مبينا أهمية العامل الصحي في إحداث نهضة اقتصادية عند المواطنين العرب في البلاد.


هذا الكتاب يأتي ضمن سلسلة كتب يعمل عليها معهد ستيبس والتي تحاول أن تشكل خلفية نظرية وعملية لإحداث نهضة عند المواطنين العرب في البلاد، في الكتاب يناقش الكاتب بأسلوب جذاب وممتع أهمية العامل الصحي وأثره في إحداث نهضة اقتصادية، خصوصا وأن المواطنين العرب في البلاد يعانون كثيرا من الأمراض الناتجة عن السمنة المفرطة، ويبين مسؤولية الدولة والفرد في هذه القضية. ويبين الكاتب تجربته الخاصة من اللحظة التي قرر أن يعتني بصحته، وأهم التحديات التي واجهته، وعن الأفكار التي راودته، وعن القناعات التي بدلها والتي تبناها، وعن الكتب التي قرأها، ويجيب عن كثير من الأسئلة التي راودته وتراود الكثيرين منا، وتهمّ كل من يريد الحفاظ على صحته والابتعاد عن الأمراض والأوجاع. الكتاب مليء بالقصص والإحصائيات والأرقام والأبحاث والأقوال، ولم يدخر الكاتب وُسعا من أجل أن يجعل من هذا الكتاب متعة للقارئين، قبل أن يكون معلومات للمستفيدين.

قالوا في الكتاب
poster - Copyد. عمر سعيد – مدير ومؤسس شركة الأنطاكي للتداوي بالأعشاب: “مستخدما الأسلوب التفاعلي مع القارئ في نسق تعريفي سلس وشائق, يحاول هذا الكتاب تجنيد وتنظيم المعلومات الصحية المتاحة للجميع, والمتداولة حتى في الأحاديث اليومية, بهدف الانتقال بها من دنيا المعطيات العلمية المحايدة إلى مجال الإسهام في تشكيل وعي صحي قابل لترجمته إلى ممارسة ومبادرة شخصية”.

د. رائد فتحي – داعية ومحاضر: “مكثت زمنا أنعى النمطية المملة في الإصدار العربي للكتاب، حتى قرأت هذا الكتاب فلحظت فيه روحا جديدة تسري في مفاصل الكتاب من أوله إلى منتهاه”.

ماس وتد – مديرة ومؤسسة عيادات ماس كلينكس: “أفتخر أن تكون عياداتي مصدر إلهام ومحل ذكر في هذا الكتاب المميز الذي يسرد تجربة شخصية مميزة، بالإضافة الى تحليل معمق للعلاقة ما بين الاقتصاد والصحة”.

يُذكر أن الكاتب – د. محمود الخطيب – حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد وادارة الأعمال، وعمل في الماضي في كثير من مراكز الأبحاث الكبيرة في البلاد وله العديد من الأبحاث والمقالات العلمية المنشورة.
ومن الجدير بالذكر أن الكتاب سيكون متوفرا في معرض الكتاب في كفركنا في تاريخ 11/4، وفي المعرض العربي للكتاب والفنون في مدينة طمرة الذي سينطلق في تاريخ 21/4، وسيتوفر في المكتبات خلال شهر.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا