استقالة مسؤول في جامعة بار إيلان على خلفية ” تلصّص” بالكاميرات!

ramat ganقدّم مدير ” مشروع التعليم الخارجي”، في جامعة ” بار إيلان” بتل أبيب، الرابي ” طالي بريكس”، استقالته، بعد أن اعترف بأنه قام سرًا بوضع كاميرات في مساكن الطالبات، فيما تواصل الشرطة التحقيق في هذه الواقعة.

وذُكر أن هذا ” الرابي” هو المسؤول عن المشروع الذي يشارك فيه بالأساس خريجو ثانويات من الولايات المتحدة، من الجنسين، يأتون للدراسة في الجامعة، وينزلون من مساكن مخصصة له في إطارها.

وقد فوجئت طالبات في المساكن بوجود كاميرتين مدسوستين في ساعتين منصوبتين في ردهتين بالمساكن الخاصة بهن، فقدمن للشُرطة شكوى بشأن خرق خصوصياتهن وحرمة المكان.

وتوصلت الشرطة إلى الرابي ” بريكس” فتم توقيفه عن العمل وحظر عليه القيام بأي اتصال مع الطلاب والطالبات، ثم قدم استقالته قبل انعقاد مجلس مديري الجامعة المخصص للبتّ في القضية.

” غلطة ومغالطة”

وفي رسالة عممها على كافة الجهات ذات العلاقة، اعتذر ” بريكس” عن فعلته واصفًا دوافعها بأنها ” مغلوطة وخاطئة وزعم أنه نصب الكاميرتين بعد أن وردت إليه شكاوى عن تصرفات عمال الصيانة (!)، وأن الجهة التي نصحته بنصبها أكدت له أن هذا الأمر ” مشروع وقانوني ولائق”.
وأضاف أنه ” بنظرة إلى الوراء، ورغم أن نواياي كانت سليمة وبريئة وحسنة، لمصلحة الطلاب، والطالبات، فقد كان من واجبي إبلاغهم مسبقًا بشأن الكاميرات”!

غير أن الرابي ” اري يبلوك”، وهو أحد ثلاثة مديرين حلّوا محل الرابي بريكس في المشروع- وصف فعلة المسؤول المستقيل بأنها ” غير لائقة، في كل الأحوال، وبغض النظر عن النوايا والأسباب”- على حد تعبيره، لافتًا إلى أنه لم تنصب كاميرات في الحمامات والغرف الخاصة بالطالبات، ولا في مساكن الطلاب الذكور!

وأكد الرابي ” يبلوك” أن الإدارة تدعم مطلب الطالبات والطلاب بأن تستوفي الشرطة التحقيق في هذه القضية، مضيفًا أنه يجري تحقيق داخلي لمعرفة المزيد من التفاصيل والملابسات.

عن بكرا


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا