اقرأ في الجامعة العبرية توعي الطالبات للمعنى الصحيح للحب

902653_534903963218177_1126511320_oنظَّمت الأخوات في كتلة اقرأ في الجامعة العبرية (القدس) اول أمس الثلاثاء 30.04.2013 أمسيتها المميّزة بعنوان “للحُبِّ حِكاية”، بهدفِ إرشاد الطالبات نحو المعنى الصحيح للحب ومناقشته من جوانب عدّة.

افتُتِحت الأمسية التي تولت عرافتها الطالبة منار حمد بالترحيب بالحاضرات، واستعراض قضيّة الحبّ القويم وأهمية الفهم الصحيح لمعنى الحب وأثره في القلوب، بعدها دعت الطالبة أماني جمل لتلاوةِ آياتٍ نورانيّة من الذّكر المبين.

ثم كانت كلمة مسؤولة الأخوات في كادر اقرأ القدس الطالبة هداية مصاروة التي رحّبت بالحاضرات، شاكرةً لهنَّ مشاركتهنّ، ثم عرَضت أهمية المرأة ودورها الفعال في بناء الأمّة لكونها شقيقةً للرِجال.

تلاها عرض لفيلم قصير من إنتاج وتمثيل كادر الطالبات بعنوان “للحبّ حكايَة”، الذي روى قصّة فتاة تنجرِف وراء المفهوم الخاطئ للحب في المرحلة الجامعيّة، حيث نوقشت في ندوةٍ شرعيّة اجتماعية بعنوان “على ضِفافِ الحب” بإدارة الأخت فاطمة شريف، وفيها تناولت كلّ من الداعية أم مجاهد والعاملة الاجتماعية نجود حاج يحيى قضيّة الحب من جوانب عدّة موضِّحات للطالبات المفهوم الصحيح للحب من منظور شرعي ونفسي واجتماعي، وقد خُصص جزء من الندوة لمُداخلات الطالبات والإجابة على اسئلتهن واستفساراتهن.

تلتْ النَّدوة فقرة “حبّ من نوع آخر” وفيها تحدّثت الطالبة رائِفة مصاروة  عن حبِّها للعلم الذي دفعها نحو التميّزِ والنجاح وتحطيم الحواجز، رغمَ إعاقَتِها البصريّة تاركةً في قلوبِ الطالبات من عزيمتِها تأثيراً كبيراً.

ثم كانت فقرة عُرِضت فيها انجازات كادر الطالبات على مدار العام الدراسي، تلاها فقرة كوميديّة ساخِرة من تقديم الأخت فاطمة شريف.

اختُتِمت الأمسيَة بتذكير الطالبات بقدسيّة الحبِّ ومعناه الصحيح وبحفظِ قلوبِهنَّ طاهرة نقيّة، وتوزيع هدايا مميّزة على الطالِبات داعيات الله لهنّ بالعفافِ والحياء وشاكِرات لهنَّ طيب الحضورِ والمشاركة.


تعليق واحد على “اقرأ في الجامعة العبرية توعي الطالبات للمعنى الصحيح للحب”

  1. أماني جمل
    avatar

    بارك الله في جهودكن أدامكن الله نبراسًا لأمتنا الاسلامية وأعانكن على حمل رسالته :)

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...