اقرأ في جامعة تل أبيب تُكسب الطالبات آليات في القدرة على التأثير

3نظمت الطالبات في كتلة اقرأ في جامعة تل ابيب يوم أمس فعالية بعنوان “كوني مؤثرة ولا تترددي”، بهدف إكساب الطالبات آليات في القدرة على التأثير واحداث التغيير في المجتمع، استضفن خلالها العاملة والمربية الاجتماعية أسماء اغبارية من جمعية سند.

وقدمت العاملة الاجتماعية محاضرة تطرقت خلالها الى اعتبارات التأثير واهميتها للطالبة الجامعية وشرحت مفاتيحها السبعة ومنها الابتسامة، ولغة الجسد واختيار الكلمات الحسنة والإحسان.

6ثمّ زودت الطالبات المشاركات بجعبة سهام في كيفية امتلاك القلوب ومنها: حُسن الظن بالله عز وجل وتوطيد الصلة به، من خلال الإكثار من الاعمال الحسنة، وكذلك المعاملة الحسنه مع الآخرين، واقتران القول بالفعل وتطبيقه على أرض الواقع.

واختتمت محاضرتها بتوصيات عدة للطالبات ومنها أن يتذكرن أن الناس ذوي أصناف وتوجهات وأفكار مختلفة بين كل فرد وآخر، فيتوجب عدم فرض الرأي الشخصي على الآخرين بل تقبل فكرة التعددية واحترام الرأي الآخر وافساح المجال للنقاش البناء.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...