دار الحكمة في أم الفحم تكرّم طلبتها المتفوّقين

ارسلت لنا مدرسة دار الحكمة تقريرها التالي عن تكريم الطلبة المتفوقين جاء فيه:
نظّمت إدارة مدرسة دار الحكمة الثانويّة عين جرّار في مدينة أم الفحم وبالتعاون مع الاتّحاد الأكاديميّ، حفل تكريم المتفوّقين من طلاّب الصّفوف العاشرة والحادية عشرة من المدرسة، بحضور رئيس بلديّة أم الفحم الشّيخ خالد حمدان، ولفيف من الأهالي والطّلبة المتفوّقين.

الافتتاحيّة والترحيب:
310061_200166236773848_1358014940_nافتتح الحفل المربّي محمد عدنان بركات بكلمة طيّبة، مرحّبًا بالحضور ومهنّئًا الطّلبة بالتفوّق،فقال:” أحيّيكُم بتحيّة الإسلام… فالسلامُ عليكُم ورحمة الله وبركاته…زملائي المُعلمين، زميلاتي المُعلّمات، أعزائي الطلبة والطالبات… الضيوف الأفاضل:نُرحّب بكم جميعاً في هذا اليوم الذي يزهو بصفحات جهودنا المبذولة طوال العام، وينطق بحصادِ طلابِنا وتألُّقِهم وبريقِ عملِهم. في كلِّ مرةٍ تعانقُ عينايَ، وتلامسُ قدمايَ أرضَ هذه الدار (دار الحكمة)، أجدُني وكأنّني أحتفلُ بوعدٍ قد تحقَّق، تُشارِكُني شمسُ بلادي الغبطة، تَتَشبّثُ بالبقاءِ ولا ترغبُ بالمغيب. وكيف تغيب! وهي الشاهدةُ على تألّقِ طُلابنا وتَحَقُّقِ الوعدِ المسكونِ بالأملِ في التغيير؛ فالشجرةُ التي غَرَسناها تؤتي أُكُلَها كلَّ حينٍ برعايةٍ مباركةٍ من المؤتمَنينَ عليها. وها نحنُ اليومَ على موعدٍ مع ثمراتٍ أينَعَت؛ ففي هذه اللحظةِ تنبَثقُ أنوارُ أسماءِ طُلابٍ مُحصّنةٍ بالعلمِ مكلّلةٍ بالفخرِ… يُسعدنا أن نقدّمَ لهم غيضًا من فيضٍ؛ كتقديرٍ منّا وتعبيرٍ عن فخرنا ودعمنا!” وقد قامت بالترجمة الفوريّة لكلمات الاحتفاليّة بلغة الإشارة جميعها المربّية دعاء محاجنة مُدَرّسة طلبة الصمّ وثقيلي السمع في المدرسة، وتلاه فترة من تلاوة القرآن الكريم من الطّالب محمد خالد محاميد.

كلمة مدير المدرسة
وبعد ذلك كانت كلمة مدير المدرسة المربّي الأستاذ كمال إغباريّة والذي هنّأ فيها الطّلبة بمناسبة التفوّق الكبير، وأكّد في حديثه على” أهميّة تشجيع الطلبة المتفوّقين والعمل على إستمرار تفوّقهم ونجاحهم في السّنوات القادمة، ذاكرًا أنّ إنجازات الطّلبة في امتحانات البجروت والبسيخومتري كبيرة ومشرّفة برغم حداثة إنشاء المدرسة، ودعا إلى شحن نفوس الطلاّب الآخرين ليقدّموا أفضل ما لديّهم ويتألّقوا ويتفّوقوا حتّى يُكرّموا في أعوام قادمة، وكما وبيّن قيمة هذا اليوم من الناحيتين: العلميّة والأخلاقيّة، وقدّم رسالته إلى أبنائه الطلبة وضرورة المسير إلى ذؤابة النجاح من خلال المثابرة الجادة، والالتزام بالأخلاق العالية والتعامل السوي مع الآخرين، وشكر أولياء أمور الطلبة وكلّ من شارك في إنجاح هذا اليوم من إدارة المدرسة، أو طاقم معلّميها، أو العاملين فيها أو الداعمين لهذه الاحتفاليّة الكبيرة”.

مناهضة العنف ودعم روح الشّباب
405748_200166890107116_1524204481_nكما وقدّم رئيس بلديّة أم الفحم الشّيخ خالد حمدان كلمة، أشاد فيها” بدور المدرسة في تربية حديثة هادفة وأخلاقيّة، ودور المدرسة في مناهضة العنف ودعم روح الشّباب وابتعادهم عن المظاهر السيّئة، وتربية جيل هادف وخلوق وناجح، وثمّ تطرّق إلى موضوعات هامّة مرتبطة بالعلم وضرورة أخذه من المنبع الصحيح، والالتزام بضوابط القوانين المدرسيّة للمحافظة على ممتلكاتها وصيانتها من الضياع، ثم شكر الحضور والقائمين على هذا التكريم الأصيل”. بعد ذلك، قدّم مدير عام الاتّحاد الأكاديميّ عودة رافع شحبري محاضرة في التنمية البشريّة بعنوان: الوصايا التسع، ذكر فيها الدّوافع نحو النّجاح، وقدّم وصاياه نحو درب النّجاح.

تكريم المتفوقين
وخلال المحاضرة أعلن مدير عام الاتّحاد الأكاديميّ عن دورة المتفوّقين، التي يقيمها الاتّحاد الأكاديميّ بالتّعاون مع المعهد التطبيقيّ التخنيون، وهي عبارة عن دورة في التّصوير والحاسوب والتنمية البشريّة، أعدّت خصيصًا للمتفوّقين في المدارس العربيّة بالتنسيق مع الاتّحاد الأكاديميّ. وتلا ذلك، فقرة توزيع الجوائز القيّمة، فقد اعتلى المنصّة الدكتور هيثم يحيى عن معهد إبسوس للبسيخومتري وتطوير القدرات، والذين قدّموا أجهزة تابليت لثلاثة من المتفوّقين، وقد ذكر خلال كلمته أنّ معهد إبسوس يدعم جميع المتفوّقين، ويدعم مسيرة المدارس في دعم طلاّبها وتوجيههم نحو درب النّجاح.

فقرة التكريم:
21192_200171490106656_1734869488_n“في قلوب مملوءة بطيب السعادة، عابقة بشذى الفخر… نُبارك لطلابنا وطالباتنا المتفوّقين إنجازَهم الرائع ومثابرتَهم في سبيل العلم والارتقاء… متمنين لهم دوام التقدّم والنجاح. ندعوهم بهذا لتسلّم شهادات التقدير؛ كتعبير متواضع عن فخرنا بهم!”
بهذه الكلمات قدّم بركات فقرة تكريم الطلبة المتميّزين؛ ودعا إلى المنصة لجنة التكريم، والتي ضمّت:رئيس بلدية أم الفحم- الشيخ خالد حمدان؛ ومدير قسم المعارف في بلدية أم الفحم-د.محمود زهدي؛ ومدير المدرسة المربي كمال أحمد؛ والأستاذ بلال ظاهر–نائب المدير؛ وخليل جابر -ممثّل عن لجنة الآباء في مدرسة دار الحكمة؛ والأستاذ عودة شحبري- مدير عام الاتحاد الأكاديمي. ثمّ دعا زميلته المربية سعاد خالد إغباريّة لتشاطره قراءة أسماء الطلبة المتميّزين، وقد قامت بعدها بتقديم فقرة الجوائز بالقرعة، إذ قُدّمَت جوائز قيّمة لهم: نظارات شمسيّة من “أوبتيكا هيا”، وبطاقات اشتراك من منتجع الواحة، وتابلِتيم من إدارة المدرسة ومحلات نضال للحاسوب.
يُذكر أنّ القائمة على هذا المشروع وصاحبة الخطوات الأولى فيه هي مستشارة المدرسة المربية بديعة محاجنة؛ بالتعاون مع إدارة المدرسة وقسم التربية الاجتماعيّة فيها، مع مساعدة أصيلة وجادة من أسرة دار الحكمة.

ولا بدّ هنا من شكر كلّ من قدّم يد العون لإنجاح هذا اليوم: أسرة الاتّحاد الأكاديميّ ومديره الأستاذ عودة شحبري؛بالتعاون مع: معهد إيبسوس ومديره السيد محمد جبارين، والأستاذ نضال جبارين-محلات نضال للحاسوب، وكلية مايسترو ومديرها المهندس إبراهيم عوّاد، ومحلات بوينو، وأوبتيكا هيا ومديره السيد محمد عصام، ومنتجع الواحة، والجنود الأشاوس الذين يقفون خلف الستار من أسرة دار الحكمة الثانوية:معلمين، ومعلمات، وإدارة، واستشارة، وتربية اجتماعيّة، وأولياء أمور الطلبة، والعاملين فيها، لهم منّا كلّ الشكر والتقدير.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا