روبين: د.محمود خطيب يعلم الطلاب العرب كيف يصبحون قصة نجاح

181396_10151462774643215_111863381_nأقيم أمس الأحد في المركز الأكاديمي “روبين” بحضور جمهور من الطلاب العرب الذي يدرسون هناك، محاضرة تحت عنوان “كيف تصبح قصة نجاح” قدمها الدكتور محمود الخطيب، وذلك بدعوة من مسؤول وحدة دعم وتطوير الطلاب العرب في المركز ومندوب “اقرأ” الطالب انس مهنا.

تركزت المحاضرة على عدة محاور، تناول في الأولى قضية الشخص الذي يسمو لتحقيق النجاح في أحد المجالات في حياته أن لا يكون نجاحه بالضرورة على حساب المجالات الأخرى، وبين المحاضر كيفية المحافظة على التوازن الذي يضمن أن لا يكون ثمن النجاح في أحد المجالات الفشل في المجالات الأخرى.

وتطرق خطيب أيضا الى أنواع البشر بما يتعلق في تعاملهم مع الإنجازات في الحياة، وأنهم أربعة أنواع؛ اللاهث وراء الإنجازات، المتمتع، العدمي والسعيد.

“سر النجاح هو الصبر، لكن النجاح هو ليس سر السعادة”

وفي نهاية المحاضرة شدد أن النجاح ليس ضمين السعادة، وأن سر النجاح هو الصبر، لكن النجاح هو ليس سر السعادة، وقال خطيب:
“السعادة هي أن تعمل في عمل تحبه يتلاءم ويتوافق مع قدراتك وملكاتك التي تتميز فيها عن الآخرين في خدمة هدف خارج حيز ذاتك، وكلما كان هذا الهدف أكبر وأوسع كلما كانت سعادتك أكبر وأعظم؛ هذا الهدف من الممكن أن يكون هدفًا وطنيًا أو قوميًا أو انسانيًا أو ربانيًا”.

واختتم خطيب المحاضرة بطرح فكرة “المصالح الاجتماعية” (social business) الآخذة في الانتشار في العالم، والتي تحقق لمن يعمل فيها نموذج السعادة الذي طرحه، مبينًا أنه يعمل على إنشاء معهد سيكون أول مصلحة اجتماعية في المجتمع العربي.

وفي نهاية المحاضرة وزعت كتلة “اقرأ” هدايا رمزية على الطلاب المشاركين.

هذا ولاقت المحاضرة والأفكار الجديدة التي طرحت فيها استحسانًا كبيرًا من قبل المشاركين.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...