عنصرية الاكاديميا: جامعة حيفا تمنع “شيخ الأقصى” من إلقاء محاضرة

0936244_539641082741555_1010598625_nرفضت إدارة جامعة حيفا مجددا استقبال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بعد الطلب الذي قدمته كتلة اقرأ في جامعة حيفا لاستضافته في فعاليتها التي كان من المقرر إقامتها يوم الأربعاء القادم الموافق 5\6\2013 معللةً رفضها بالحفاظ على سلامة الجمهور والأمن العام في الجامعة، واستندت بتعليلها على ما حدث حين استضافته عام 2009، وهذه ليست المرة الأولى التي ترفض جامعة حيفا السماح للشيخ رائد صلاح بالمشاركة في فعالية داخلها.

وفي المقابل سمحت بإقامة فعالية تحريضية للكتلة اليمينية المتطرفة “ام ترتسو” ضد الحركة الإسلامية وضد الدين الإسلامي والمسجد الأقصى المبارك مدعية بذلك ان الاسلام هو دين مزيف وانهم قاموا بتحريف التاريخ وأن الاقصى هو لليهود والمسلمون احتلوه، وانه لم يذكر في القرآن ان الاقصى للمسلمين.

وفي تعقيب لكتلة اقرأ في جامعة حيفا ذكرت:

ما فتأت اقرأ تمد يدها لخدمة الطالب العربي وتسعى جاهدة لسلك كل السبل المتاحة لتحقيق هذا الهدف,ولكن تعترض طريقها اشواك ومطبات وضعتها ادارة جامعة حيفا لتعطيل وعرقلة سيرها لأسباب تكاد تكون جلية للجميع. ولكن لم يكن هذا ليثنيها عن التوقف في دعم الطلاب متذكرة بأنّ ذلك هو جوهر عملها الطلابي والنضالي.

ما زال البعض يظن بأن جامعة حيفا هي جامعة ديمقراطية وتهتم التعددية وحرية التعبير وإبداء الرأي المختلف لكن الواقع يكشف زيف هذه الادعاءات ويتضح للجميع مدى عنصريتها المتجذرة, نذكر هنا بعضا مما واجهته كتلة اقرأ في جامعة حيفا هذا العام:

في شهر تشرين الثاني سمحت الجامعة للطلاب اليهود بالقيام بمظاهرة صهيونية في قلب الجامعة دعما للجيش في حربه على غزة وبعد يوم واحد فقط ترفض الجامعة طلبا للطلاب العرب بالتظاهر لإيقاف الحرب ,فاضطر الطلاب للتظاهر خارج الجامعة .

0268797_223249681050644_770337_nوفي شهر كانون الاول قدمت اقر أطلب لفعالية بضيافة الشيخ كمال خطيب فوافقت على الطلب بشروط غريبة وتعجيزية.

وفي شهر كانون الثاني – تم إلغاء فعالية لأقرأ مع تصريح مسبق بحجة أنّ “الأجودا” طلبت قبل الفعالية بأسبوع إجراء فعالية الأسبوع السياسي.

وفي شهر اذار ترفض الجامعة الموافقة على مظاهرة نصرة لمقبرة مأمن الله بحجة انها في نفس اليوم ستكون فعالية لكتلة اخرى بعد ساعتين ولا يمكن ان يوافقوا على فعاليتين في نفس اليوم.

وفي شهر نيسان رفضت الجامعة طلبا للطلاب العرب بالتظاهر تضامنا مع الأسرى واحتجاجا على السياسة التعسفية من قبل سلطات السجون.

وفي شهر نيسان أيضا – رفضت الجامعة طلبا لاقرأ حيفا بإقامة معرض صور حول النقب والأسرى والأقصى.

وفي شهر ايار رفضت طلبا لكتلة اقرأ بإقامة مظاهرة ضد سياسة كم الأفواه التي تنتهجها الجامعة وللمطالبة بحرية التعبير عن الرأي مشترطة إرسال جميع الهتافات والشعارات.

وأخيرا توّجت جامعة حيفا سلسلة رفضها لطلبات اقرأ – بعدم السماح للشيخ رائد صلاح الاشتراك بفعالية اقرأ – بحجج واهية ما أنزل بها من سلطان بحجة الحفاظ على الأمن العام بالرغم من أنّ الزيارة السابقة للشيخ رائد صلاح عام 2009 مرت دون أيّ حدث سلبي يذكر.


تعليق واحد على “عنصرية الاكاديميا: جامعة حيفا تمنع “شيخ الأقصى” من إلقاء محاضرة”

  1. شكرا لك جدا اخى الكريم على الموضوع

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا