وفد جمعية “اقرأ” يواصل زياراته لطلابنا في مولدوفا

945217_532584836806028_1512472926_nما يزال وفد جمعية “اقرأ” يواصل زياراته للطلاب العرب الذين يدرسون في مولدوفا، ممثلًا برئيس الوفد الأستاذ فياض زكي مدير جمعية “اقرأ”، والشيخ جلال زعبي رئيس مؤسسة حراء، والشيخ عبد المجيد ابو الهيجاء إمام المسجد القديم في شفاعمرو.

وقد وصل الوفد يوم الخميس الماضي الى مدينة كيشينيف في مولدوفا،  ليحلوا ضيوفًا على جمعية السلام، حيث استقبلوا بحفاوة من قبل رئيس الجمعية السيد اسماعيل عبد الوهاب (ابو ابراهيم) وأعضاء الجمعية، ولفيف من طلاب الداخل الفلسطيني.

وتخلل برنامج الأمسية الأولى فقرة تعارف ما بين الوفد والحضور.

اما في اليوم التالي فقد قدم الشيخ جلال زعبي محاضرة ايمانية تمحورت على اهمية الوقت، فيما قدم الشيخ عبد المجيد ابو الهيجاء خطبة الجمعة، بعدها دار حوار مفتوح مع الطلاب اطلع الوفد خلالها على هموم وقضايا ومشاكل الطلاب العرب، شدد الوفد خلالها على أهمية التواصل ما بين جمعية “اقرأ” والطلاب العرب في مولدوفا والذي يزيد عددهم على 1000 طالب، كما طُرحت أفكار وآليات للتواصل وتطوير العمل الطلابي في مولدوفا.

941497_532584880139357_2145815138_nوكرم الوفد في ذات اليوم طلاب حفظة اجزاء مختلفة من القرآن الكريم من مولدوفا، كما نظموا  زيارات ميدانية للطلاب في مساكنهم ووزعوا عليهم هدايا رمزية.

 وفي يوم السبت واصلوا زياراتهم الميدانية للطلاب في مساكنهم حتى ساعات العصر، بعدها اجتمع الطلاب في المسجد حيث اصغوا الى محاضرة ايمانية للشيخ جلال زعبي، بعدها نظم الطلاب هناك مسابقات فكرية وثقافية.

كما دار حوار مفتوح تركز على ضرورة صقل شخصية الطالب والاهتمام باحتياجاته المختلفة، والتأكيد على دوره في مجتمعه وعلى دعم التعليم في المجتمع العربي، والتأكيد أن الجمعية ستتواصل وتخصص مشاريع وجهود مختلفة خاصة للطلاب في مولدوفا. واختتم اليوم بزيارات للطلاب.

وفي يوم الأحد عُقد لقاء في بيت أحد الإخوة بعد توجيه دعوة للوفد للمشاركة.

وفي حديث مع الأستاذ فياض اغبارية رئيس الوفد قال:

“نشكر اخوتنا وطلابنا في مولدوفا على حسن استقبالهم لنا، ونخص بالذكر جمعية السلام ممثلة برئسها السيد اسماعيل عبد الوهاب على تواصله واهتمامه بالطلاب العرب، وقد وجدنا بحق شباب يُفتخر بهم، وشعرنا اننا بين أهلنا وطلابنا. ونحن نؤكد على ضرورة التواصل بيننا، وهذه خطوة أولى لمشروع متكامل مع طلابنا في الخارج بهدف دعمهم والتواصل معهم”.


3 تعليقات على “وفد جمعية “اقرأ” يواصل زياراته لطلابنا في مولدوفا”

  1. بارك الله في مشايخنا الافاضل على هذه الزياره التي اعطتنا الامل واكدة لنا انا اهلنا هناك في فلسطين معنا في قلوبهم وكل ما اوتو من قوه

  2. زياد الزعبي
    avatar

    الله يجزيكم الخير والاجر الكبير على ما حققتموه في ملدوفا في نشر الاسلام واخص زميلنا ابو ابراهيم

  3. اخونا زياد نشكرك ونرجو لك كل التوفيق.

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...