اختتام مشاعل النور التعليمي التربوي في منطقة الناصرة وعرابة

اختتمت جمعية “اقرأ” مشروعها التعليمي التربوي مشاعل النور لهذا العام في منطقة الناصرة وعرابة عبر لقاءين ختامين في كلا المنطقتين جمع مرشدي ومركزي المشروع.
ويشار ان “اقرأ” انطلقت بهذا المشروع بهدف دعم واعانة الطلاب الجامعيين العرب في تكاليف دراستهم مقابل مساعدة طلاب المدارس لرفع مستوى تحصيلهم العلمي.

منطقة الناصرة
DSC_1908في منطقة الناصرة اقيم احتفال ختامي في المركز الثقافي الاسلامي في بلدة طرعان بمشاركة مرشدي ومرشدات المشروع، حيث القى المركز صديق خطيب كلمة ترحيبية بالطلاب الجامعيين شكرهم خلالها على حضورهم وأثنى على جهودهم.
كما ألقى المركز امين دحلة كلمة تطرق خلالها الى دور جمعية “اقرأ” في دعم التعليم وسعيها لرفع مكانة الطلاب على اختلاف شرائحهم في المجتمع العربي. واثنى على دور المرشدين في مساعدة طلاب المدارس ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي.
تلاه عرض ملخص نشاطات وفعاليات مشاعل النور خلال هذا العام.
وتخلل البرنامج ايضًا مداخلات لبعض الطلاب الجامعيين الذين تحدثوا عن تجربتهم خلال مشاركتهم في مشروع مشاعل النور. واختتم الحفل بتوزيع القسط الاخير من منحة مشاعل النور على الطلاب الجامعيين.

عرابة
2013-06-21 14.19.10في بلدة عرابة اختتم مشروع مشاعل النور في المركز الثقافي الإسلامي، باجتماع تقييمي جمع أعضاء لجنة “اقرأ” المحلية ومرشدي المشروع وطلبة المدارس الذين شاركوا خلال العام، حيث وُزع خلال البرنامج القسط الأخير من منحة مشاعل النور على المرشدين.
كما ألقى مسؤول لجنة “اقرأ” المحلية د.واصف نعامنة كلمة أمام الحضور تحدث خلالها عن اهمية المشروع ودوره في دعم التعليم وتمرير القيم التربوية ورفع مستوى التحصيل الدراسي، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.
وقد ناقش المشاركون سير المشروع خلال العام، وعرضوا اقتراحاتهم وتوصياتهم بهدف تنجيعه خلال العام القادم.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا