“اقرأ” تختتم مشروعها التربوي التعليمي مشاعل النور لمنطقة الشمال

IMG_2715اختتمت جمعية “اقرأ” مشروعها التربوي التعليمي مشاعل النور لمنطقة الشمال الذي يضم بلدات الشاغور ومنطقة عكا وطمرة، باحتفال أقيم في القاعة الرياضية في بلدة شعب دُعي اليه مرشدو ومرشدات المشروع وشخصيات عدة أخرى.

تحدث خلال الحفل مندوب “اقرأ” المحلي في شعب الاستاذ مجدي طه الذي تحدث عن سعي “اقرأ” لتصويب الجهود بما ينفع مجتمعنا الفلسطيني في هذه البلاد، وحرصها على دعم مشاريع التعليم العربي وتفعيل الطالب الجامعي والأكاديمي عبر طاقاته وديناميكيته للقيادة وقابليتة للإبداع، ودفعه للعمل بما يخدم مصلحة مجتمعه وأمته. ونصح الطلاب باستخدام علمهم للمساهمة في تصويب بوصلة المجتمع.

كما استضيف الشيخ خالد غنايم مسؤول الدعوة في سخنين الذي أوصى الطلاب خلال كلمته بان يكون هدفهم من التعليم هو النهوض بالمجتمع وخدمته وليس الوظيفة وكسب المال محذرًا من اسراف المال في غير موضعه.

بعده تحدث المركز بلال كيوان الذي القى كلمة المركزين شاكرًا ادارة المشروع وبخاصة الأستاذ ساري جرار المركز العام لمشروع مشاعل النور وطاقم المركزين على تعاونهم وعملهم الدؤوب طيلة فترة المشروع.

كما قدمت المرشدة المتميزة صبحية اباظة كلمة المرشدات شكرت خلالها جمعية “اقرأ” والعاملين فيها والمدرسة التي استضافت المشروع، واعربت عن الفائدة التي جنتها المرشدات خلال المشروع وكذلك الطالبات واثر المشروع في مساعدتهن لاجتياز امتحان البجروت.

بعد ذلك قدم عرض ملخص لفعاليات مشاعل النور لمنطقة الشمال، وزع بعدها القسط الاخير من منحة مشاعل النور على المرشدين.

هذا وقد تولى عرافة البرنامج الطالب رجا شواهنة وافتتحه بتلاوة لآيات من الذكر المبارك الطالب الجامعي ادم زعرورة.

ويتقدم مرشدو ومركزو مشروع مشاعل النور بالشكر الجزيل للدعوة المحلية في شعب وخاصة للشيخ شعبان ابو جمل مسؤول الدعوة وللسيد حسين سيدي ( ابو شاهر ) وباقي الاخوة الذين تواجدوا على حسن تعاونهم واستضافتهم واستقبالهم للمشاركين بكل حفاوة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...