“اقرأ” توسع دائرة نشاطها في النقب

image (2)

عقدت جمعية اقرا لدعم التعليم في المجتمع العربي لقاء موسعا في النقب بحضور طاقمها الاداري لدراسة سبل تكثيف نشاطها في النقب، وذلك اثر الحاجة الماسة التي لامستها الجمعية من اهل النقب للقيام بدورها في خدمة دعم التعليم، ودفع المسيرة التعلمية لاهل النقب الى الامام.

وحضر اللقاء الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب، والشيخ يوسف ابو جامع مسؤول الحركة الاسلامية في رهط، والشيخ احمد السيد مدير مؤسسة النقب للارض والانسان والاخ نبهان الباطل مسؤول جمعية اقرا في النقب، واعضاء لجنة اقرا المحلية في النقب الشيخ طالب الفراونة وعمر جاروشي.

وتم خلال اللقاء مناقشة امكانيات جمعية اقرا لدعم التعليم وفق سلم اولويات ومتطلبات شريحة الاكادميين في النقب.

وأعلنت لجنة اقرأ على لسان رئيسها المستشار التربوي أيمن سليمان، ومديرها الاستاذ فياض زكي ورئيس الدائرة الطلابية في الجمعية الاستاذ محمد فرحان عن قرار الجمعية بافتتاح فرع لها قريبا في النقب، ليتابع عن قرب كافة نشاطات الجمعية. فيما اقرت الجمعية اعداد دورة بسخومتري تاهيلية لطلاب النقب بالإضافة الى مواصلة تقديم المنح الدراسية ضمن مشروع مشاعل النور, كما اعلنت الجمعية خلال الاجتماع عن تقديم ثلاثة منح كاملة لطلاب جامعيين من النقب في تخصصات مختلفة.

من جانبه شكر الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب جمعية اقرا على السخاء والعطاء والاهتمام في دعم التعليم العربي في النقب، واعرب عن امله ان تساهم جمعية اقرا في انطلاقة المسيرة التعليمية في النقب من خلال افتتاح فرع لها في النقب.

واكد الشيخ على الدور الريادي الذي تتبوأه جمعية اقرا في مجال التعليم.

هذا واكد الاستاذ فياض زكي مدير جمعية اقرا على استعداد الجمعية باحداث نقلة نوعية في دعم التعليم في النقب.

فيما قال الأستاذ ايمن سليمان رئيس جمعية اقرا ان الجمعية تعطي النقب اولوية قصوى من عملها ونشاطها ايمانا منها باهمية تذليل العقبات امام الطالب الجامعي في النقب، وبالتالي الرقي بمستوى التعليم في هذا الجزء الغالي من ارضنا كما قال.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...