“اقرأ” في حيفا تختتم بنجاح مشروع التوجيه الأكاديمي

image (1)اختتمت كتلة “إقرأ” في جامعة حيفا هذا الأسبوع مشروع التوجيه الاكاديمي ” e-academic” الذي يستهدف طلاب السنة الأولى لغالبية التخصصات الأكاديمية في جامعة حيفا بمساعدة طلاب متقدمين في اللقب الأكاديمي.

استهلّ اللّقاء بتلاوة عطرة لآيات الذّكر الحكيم تلاها الأخ محمد سليمان، عُرض بعدها فيديو تلخيصيّ للمشروع، احتوى على نشاطات المشروع وانطباعات المشاركين، بعده كانت كلمة الطالب أنس محاميد مسؤول كتلة “إقرأ” في الجامعة الذي أثنى على المركزتين والمرشدين لتحملهم مسؤولية وأمانة المشروع وتحقيق طلاب سنة أولى الذين كانوا تحت اطار المشروع على أعلى العلامات، والعمل على ترسيخ مفاهيم عديدة كالتطوع والنهوض بالمجتمع من خلال الدروس والورشات.

تلا ذلك كلمة ختاميّة للمركزتين الطالبة دعاء فقرا والطالبة فاطمة غدير اللّتان أعربتا عن شكرهما للمرشدين على مجهودهم وعطائهم السّخي للطّلاب الّذين رافقوهم في المشروع.

في نهاية اللّقاء وزعت المنح على المرشدين، كما كرم المرشدين المتميزين على مدار السنة، وأوضحت المركزات صعوبة اختيارهما بسبب تميز جميع المرشدين، المرشد عباس زيدان والمرشدة حنين صباح.

IMG_3077محمد فرحان: “مشروع التوجيه الاكاديمي هو المشروع الاكثر تميزًا في الساحة الطلابية لما  له من اثر كبير على تثبيت طلابنا العرب في عامهم الدراسي الاول”

وعقب الاستاذ محمد فرحان رئيس الادارة الطلابية قائلًا:

“مشروع التوجيه الاكاديمي هو المشروع الاكثر تميزًا في الساحة الطلابية لما  له من اثر كبير على تثبيت طلابنا العرب في عامهم الدراسي الاول  ويقلل عدد الطلاب العرب الذين يتركون دراستهم الجامعية او يبدلون مسارهم التعليم بسبب تعثرهم الدراسي،  ويعتبر هذا المشروع ايضًا بمثابة مصدر منح لما يقارب 30 طالبة وطالبا جامعيا مقابل ساعات الارشاد التي يقدمونها ، والاهم من ذلك ان فكرة هذه المشروع مبادرة طلابية تبنتها جمعية “اقرأ” وتحاول تنميتها للتاكيد على أهمية التكافل بين طلابنا العرب”


7 تعليقات على ““اقرأ” في حيفا تختتم بنجاح مشروع التوجيه الأكاديمي”

  1. طالبة بجامعة حيفا
    avatar

    السلام عليكم
    يا ريت لو اعرف ايش التسهيلات الي للطلاب العرب بجامعة حيفا خلال فترة الامتحانات برمضان ؟
    شكرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    التسهيلات بشهر رمضان للمسلمين:
    1- على الطالب التقدم لأحد الموعدين أ أو ب, ويتم اعطاء كل طالب مسلم وبشكل تلقائي موعدا اضافيا ان كان هناك امتحان توافق ايامه ايام الشهر الفضيل واختار عدم التقدم لهذا الامتحان خلال ايام الصيام.
    2- ولمن اختار التقدم للامتحان بكل الاحوال خلال رمضان سيحق له وقت اضافي مقداره 15 دقيقة لكل ساعة.

    * لقد تأكدنا من عدة تخصصات أن الأمر قائم, لكن ننتظر تأكيد عميد الطلبة لهذا الأمر, وبذلك نعلمكم عن طريق الفيس بوك والموقع ان شاء الله.

  3. أنس محاميد
    avatar

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اليوم أرسل عميد الطلبة تأكيد لهذا الأمر.

    التسهيلات بشهر رمضان كما ذكرت بالرد السابق

  4. طالبة بجامعة حيفا
    avatar

    شكرا جزيلا..وصل الرد لكل الطلاب
    رمضان كريم

  5. السلام عليكم انا لدي دبلوم 3سنوات في علم المختبرات اريد ان اطور نفسي لنفع اخواني المسلمين

  6. السلام عليكم انا لدي دبلوم 3سنوات في علم المختبرات ارغب في اكتمال في هذا العلم

  7. الاخ خالد احمد حولنا استفسارك لقسم التوجيه الدراسي في الجمعية يرجى انتظار الرد

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...