اقرأ في قلنسوة ترافق ثانويي “عتيد” الى جامعة تل أبيب

IMG_2199استمرارًا لمشروع التوجيه الدراسي، رافقت لجنة اقرأ المحلية قلنسوة ثانويي مدرسة عتيد إلى جامعة تل أبيب حيث استقبلتهم الطالبتان مريم تايه والاء الزعبي من كادر كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب، ليصطحبوهم في جولة إرشادية للأقسام المختلفة، وتخللت الجولة شرحًا حول جامعه تل أبيب وأقسامها والمواضيع التي تُدرس فيها، وكذلك تعريفًا عامًا بجمعية اقرأ وكتلة اقرأ في تل أبيب ومشاريعها ونشاطاتها المختلفة دعمًا للطلاب العرب ومساندتها لهم.

شمل البرنامج أيضا، وجبة غداء في مدينة يافا وزيارة مسجد حسن بك، و الإصغاء لمحاضرة قصيرة من الأستاذ محمود عبيد أبن مدينة يافا، الذي تطرق فيها إلى النواحي التاريخية والجغرافية والاقتصادية لمنطقة يافا ومسجد حسن بك.

وقد هدفت لجنة أقرأ المحلية قلنسوة من تنظيم هذه الزيارة الى تشجيع الطالب لتكملة الدراسة الجامعية، وتوسيع آفاق المستقبل أمام الطلاب، ووعدت بزيارات أخرى لجامعات وكليات مختلفة.

وقد بانت ردود فعل عالية وتقبُّل شديد مفعم بالحيويَّة من قبل الطّلاب، حيث أبدوا إعجابهم ورغبتهم بمثل هذه الزيارات الارشادية، وطالبوا بتكرار هذه الفعَّاليَّات والأنشطة التَّربويَّة والتَّوجيهيَّة.

وتقدمت إدارة المدرسة بالشكر الجزيل لكادر اقرأ في قلنسوة والجامعة في تل أبيب على حسن استقبالهم وإرشادهم وتوجيههم لطلاب المدرسة.

هذا وتتوجه لجنة اقرأ في قلنسوة بشكر خاص لجميع طلاب المدارس والمستشارة إيناس ناطور على حسن التعاون والتنظيم، وكذلك للمعلمة كوكب تايه على مرافقتها لطلابنا خلال اليوم، وشكر خاص لكتلة أقرأ في تل أبيب على حسن الاستضافة والتعاون.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...