التخنيون: “اقرأ” تختتم فعالياتها بمحاضرة حول الدراسة في رمضان

20130617_194555بالتزامن مع فترة الامتحانات الجامعية واقتراب الشهر الفضيل نظمت كتلة “اقرأ” في معهد العلوم التطبيقية “التخنيون” فعاليتها الختامية لهذا العام الدراسي، هادفةً الى توعية الطلاب حول الأبعاد الإيجابية لشهر رمضان على الدراسة والنجاح في الامتحانات.

وقد استضافت “اقرأ” الشيخ مهدي مصالحة الذي قدم محاضرة شرح خلالها كيفية التوفيق بين الدراسة وأداء الواجبات الدينية في شهر رمضان، وما يحمله الشهر من بركات عدة على الطلاب، كما ذكر الجوانب الصحية الإيجابية لرمضان في تنشيط الذهن والتركيز، وكذلك بركة الوقت فيه، وان الدراسة بحد ذاتها عبادة لا يجب التنازل عنها في أي ظرف، وأوصى الطلاب باستغلاله في تكثيف الطاعات والدعاء.

وعرض المخرج الشاب الطالب عمر أبو صيام خلال الفعالية فيلمه “شبابيك” الذي ينتقد فيه استخدام الشبكات الاجتماعية بصورة سلبية ويحذر من عواقبها الوخيمة على المجتمع.

واختتم البرنامج بتكريم مسؤول “اقرأ” السابق في التخنيون الطالب حسن ناطور على جهوده المباركة وتضحياته في العمل الطلابي خلال مسيرته التعليمية.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...