بيان حول التصريحات المنسوبة للشيخ جلال زعبي

بـــــيــــان صادر عن الشيخ جلال زعبي في أعقاب ما نسب اليه من أقوال تخص طلاب الداخل في مولدوفا

 

DSCN2647-300x225الاخوة الطلبة الاعزاء في مولدوفا, الذين نسأل الله لهم النجاح والتقدم والثبات وان يعودوا الى ديارهم جميعا, اطباء اكفاء ان شاء الله.

بداية نقول غفر الله لكل من ظلمني, او أوقع فيّ كلاما مسموعا او مكتوب, وغفر الله لي إن كنت قد اخطأت بحق أي شاب من شباب مولودفا.

لقد كانت لنا زيارة الى مولودفا قبل أسبوعين فوجدنا عندكم كرم الضيافة العربية, وحسن الاستقبال بحمد الله, التقينا بعدد كبير منكم سواء في الجامعة او مساكن الطلبة او المسجد ولم نر منكم إلا الخير بحمد الله تعالى.

إلتقينا على محبة الله وافترقنا على ذلك،

اما بالنسبة لما ورد في خطبة الجمعة الاخيرة التي ألقيتها , فإن بعض وسائل الاعلام اعطت الموضوع اكثر مما يستحق “وعملت من الحبة قبة”, فموضوع الخطبة كان ضمن نشاط وحملة سنوية تقيمها الحركة الاسلامية ولجنة نشر الدعوة واختير لها هذا العام شعار”خلي عينك على بيتك”, فاخترت الحديث عن آفة الزنا وأثرها السلبي على بيوتنا وشبابنا وامتنا, فتحدثت عن الايات والأحاديث والآثار التي تتحدث عن هذه الكبيرة .

الحديث عن مولودفا لم يكن فيه تعميم على احد ولا تخصيص لها كدولة فيها اعراض رخيصة. بل ذكرت عدد من الدول التي قد يقع فيها الشاب في هذه الفتنة فلم نقل كما ضخمت بعض وسائل الاعلام ان كل الطلاب والعياذ بالله يزنون, بل قلنا ان الشاب قد ينزلق في هذه الفتنة من باب ان تبقى عين الاب والأم على ابنه حتى لو كان خارج البلاد.

وفي محاضرتنا في مولودفا كنا نقول للشباب لا تقولوا ان الوضع هنا صعب, فالوضع في مولودفا كغيرها من البلاد , بل ضربنا مثالا في خطبة الجمعة على عفة الشباب الذين يحافظون على انفسهم في وقت الفتن, وضربنا مثالا آخرا لعدد من الشباب الذين يحافظون على دراستهم وصلاتهم, فلماذا تصرفت بعض وسائل الاعلام كمن قرأ قول الله عز وجل “ويل للمصلين” وترك التتمة “الذين هم عن صلاتهم ساهون”, سائلين الله عز وجل ان يغفر لنا ولكم والسلام.

(**للاطلاع على خبر زيارة وفد اقرأ في مولدوفا يرجى الضغط هنا- المحرر)

أخوكم الداعي لكم بكل خير
جلال زعبي

(والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون)
السبت22 رجب 1434هـ
الموافق 01/06/2013

 


تعليق واحد على “بيان حول التصريحات المنسوبة للشيخ جلال زعبي”

  1. وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ

    الاخوة الطلبة الاعزاء في مولدوفا: السلام عليك ورحمة الله وبركاته… إن أغلى ما تمليكنه في هذه الحياة هو: دينكم دين الإسلام. فبه النجاة والطمأنينة والسعادة والفلاح والفوز في هذه الدنيا ويوم يقوم الأشهاد! فأحرصوا أشد الحرص على التمسك به وإقامة شعائره، فإنّ كلّ مصيبة تهون إلا مصيبة الدين، وكلّ خسارة تُعَوَّض إلا خسارة الدين

    إنّ مقياس العزة والكرامة هو: الإيمان بالله وبرسوله محمد صلى الله عليه وسلم، والانقياد لشرعه؛ لأنّ المؤمن بالله والمسلم أمره إليه عبدٌ لله وحده وليس عبداً لأحدٍ من الخلق، فأيقن أنّك بدينك الحق ” الإسلام ” أعز إنسان على وجه الأرض، وأنّ الذلة والهوان في الكفر بالرحيم الرحمن؛ لأنّ الكفار لما تخلوا عن عبادة الله وأشركوا معه غيره صاروا عبيداً لبعضهم البعض وأسرى لشهواتهم وأهوائهم الضالة:

    هربوا من الرق الذي خلقوا له
    فبلوا برق النفس والشــيطان

    لا ترض ما اختاروه هم لنفوسهم
    فقد ارتضوا بالذل والحرمان

    أن النظر المحرم طريق الفواحش والآثام، والله تعالى ((يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ)) !

    كل الخواطر مبدؤها من النظر
    ومعظم النار من مستصغر الشرر

    كم نظرة فتكت في قلب صاحبها
    فتك الســــهام بلا قوس ولا وتــر

    الاخوة الطلبة الاعزاء في مولدوفا: إنكم في غربة في الدين وغربة في الوطن، فتخيروا لكم رفاقاً صالحين يعينونكم على طاعة الله، ويدلونكم على الخير، ولتحرصوا على التعرف على المساجد والأحياء التي يقطنها المسلمون لتكون قريباً منهم، تؤدي الصلاة معهم، وتتواصوا بالحق وبالصبر…قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ، وقال: ” مثل الجليس الصالح والسوء، كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك: إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحا طيبة، ونافخ الكير: إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد ريحا خبيثة “، وكما قيل: الصاحب ساحب

    الاخوة الطلبة الاعزاء في مولدوفا:: حافظوا على الدعاء فإنّه مفتاح كلّ خير ، إذا خرجتم من بيوتكم ادعُوا الله قائلين: (بِسْمِ اللهِ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ). والزموا هذا الدعاء كلما خرجتم من منزلكم هناك، ليقال لك كلما قلته” قَدْ كُفِيتَ وَهُدِيتَ وَوُقِيتَ ” وقل كذلك : ( اللهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ أنْ أَزِلَّ أَوْ أَضِلَّ، أَوْ أَظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أَوْ أَجْهَلَ أَوْ يَجْهَلَ عَلَيَّ )

    اللهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تُحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمَنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمَنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا، اللهُمَّ أَمْتِعْنَا بِأَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمْنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْثَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا