جامعة بئر السبع: “اقرأ” تنظم فعاليتها الختامية “تحقيق الهدف”

20130623_161847

نظمت كتلة “اقرأ” في جامعة بئر السبع مساء اول امس الاحد 23.6.2013 فعالية ختامية للعام الدراسي الاكاديمي بعنوان “تحقيق الهدف”، استضافت خلالها الشيخ محد العارف والمحامي صابر ابو جامع من مؤسسة ميزان لحقوق لانسان – فرع النقب.

وتطرق الشيخ محمد العارف خلال كلمته الى أهمية تحديد الأهداف للطالب الجامعي والسعي الى تحقيقها بما يرضي الله تعالى، وضرب أمثلة من حياة الصحابة والسلف الصالح في كيفية تحقيق الهدف.

وخلال محاضرته ركّز المحامي صابر ابو جامع في حديثه على مخطط  برافر المشؤوم، مبينًا معاناة الأهل في النقب الصامد، وما يُحاك من مؤامرات لتهويد المنطقة وتهجير وتشريد السكان هناك، وحث الطلاب الجامعيين على التفاعل مع هذه القضية واخذ دورهم، خاصة أن الكنيست الاسرائيلي صادق على القانون بالقراءة الاولى أمس الاثنين.

وقُدم خلال الفعالية فيلم اصدرته كتلة “اقرأ” بعنوان “النقب بين آمال الصمود ومخاطر التهويد”، يحكي قصة صمود وبقاء الأهل في النقب على أرضهم، في ظل مخططات المصادرة وهدم القرى. كما عرض مقطع فيديو قصير لملخص  نشاطات كتلة “اقرأ” في جامعة بئر السبع خلال العام الماضي.

واختتم البرنامج بتكريم مسؤول “اقرأ” في جامعة بئر السبع الطالب عبدالرحمن مصري، والمسؤول السابق الطالب باسم  عويسات، وعضو كتلة اقرأ الطالب محمد عرموش على جهودهم المباركة وتضحياتهم في العمل الطلابي خلال مسيرتهم التعليمية.

هذا وتولى الطالب انس ابو رعد عرافة الفعالية.

يُشار أن جامعة  بئر السبع حاولت عرقلة إقامة الفعالية حيث طالبت إدارة الجامعة كتلة إقرأ بتكاليف باهظة لقاء استئجار القاعة واصدار تصاريح وتغطية تكاليف الأمن كشرط لإقامة الفعالية، فيما تابعت مؤسسة ميزان هذا الموضوع أمام سلطات الجامعة وتم في نهاية الامر الغاء جميع الشروط والطلبات التي اشترطتها الجامعة وتم تنفيذ الفعالية كما كان مخططا لها.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...