كابول: اقرأ تُنظّم معرضًا ابداعيًا بعنوان “اشراقة مواهب”

DSC_2063بمشاركة واسعة من أهالي القرية والطلاب من الأجيال الإعدادية والثانوية والطلاب الأكاديميين في بلدة كابول، أقامت لجنة اقرأ يومي الجمعة والسبت في النادي “سويا” في البلدة معرضًا تشكيليًّا بعنوان “اشراقة مواهب “، حيث تضمن العديد من الرسومات ، والصور الفوتوغرافية، والفيديو المصور، بالإضافة الى الادب، والشعر ، والقصص القصيرة مما أضفى رونقا جميلًا عليه.

ويضم المعرض مجموعة رائعة من الصور وتوفر مساحة فنية معاصرة للفنانين المواهب الصاعدة من القرية الذي شاركوا بالعشرات من عدة اجيال .

هذا ولاقى المعرض مشاركة واقبالًا فاعلًا من أهالي بلدة كابول وحضور الاهالي الذين كانوا الساند والدعم لأبنائهم الطلاب المشاركين.
وفي حديث مع مسؤول لجنة اقرأ رفعت طه قال: “هذا العمل الطلابي يحوي على شرائح من طلاب الاعدادي والثانوي والاكاديمية، هدفنا الخروج بمشاريع للطلاب من خدمات تطوعية، إحياء المناسبات واستغلال طاقات الشباب لمشاريع هادفة من ابداع وابتكار، كان هناك حملة اعلامية لتعرف الجمهور علينا وكان من ضمن المشاريع المشروع “المعرض” لعرض المواهب الموجدة في البلدة فقمنا على ترتيب المعرض الذي يعتبر خارج عن المألوف لجذب الاهالي بحيث يجب ان تجد بديل الذي يوازي كل المؤثرات التي من حوله”.

وأضاف طه: “كان الاقبال كبيرًا من المشاركين والاهالي ، للمدارس كان لهم دور كبير في انجاح هذا المعرض تلقينا المساعدات من عدة جهات ويعتبر هذا المشروع ناجحًا جدًّا بشكل غير متوقع، حيث اشتركت عدة مواهب رسم ، تصوير ، ادب ، شعر ، قصة قصيرة ، تصوير فيديو ، القاء ، وانشاء”.

وتابع طه: “بدأت الفكرة بداية بمعرض المواهب، لكن المفاجأة بعد تسجيل عدة مشاركين اخرين كان هناك كان تفاعل كبير مع الجمهور والاهالي بالرغم من الظروف التي يمر بها الطلاب من امتحانات وبجاريت ، نحن في الاساس اردنا أن نجد صيغة للتواصل قبل نهاية السنة الدراسية حيث يتبع التواصل ايضا في مشاريع قريبة في شهر رمضان”.

وقال أنّ “المعرض اقيم ليومين متتالين وفي نهاية اليوم قام وفد من الحركة الاسلامية بتوزيع الورود على المشتركين، وتخلل الاحتفال تكريم للمشاركين وكان هناك فئة من المهندسين في البلدة الذين قاموا على رعاية المعرض، لهم الشكر الكبير”.

وخلص الى القول: “في النهاية أوجه كلمة شكر إلى المشاركين الاهالي الذين تفاعلوا مع المشروع، كذلك أوجه شكرًا جزيلًا لجمعية سويا، الشؤون الاجتماعية ، المجلس المحلي ، كما واشكر الطاقم الاداري من جمعية اقرأ الذين عملوا جاهدين على إنجاح هذا المشروع”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...