لجنة تخطيط الميزانيات: المرفوضون العرب من جميع الألقاب 80٪

jerusalemعقدت لجنة التربية والتعليم جلسة بشأن التعددية، تكافؤ الفرص وفرصة الحصول على التعليم العالي في الوسط العربي حيث التأمت من أجل بحث تقرير لجنة تخطيط الميزانيات الجامعية.

ويتبين من التقرير “أن نسبة المرفوضين من جميع الألقاب في الوسط العربي هو 80٪ مقارنة بـ 17٪ في الوسط اليهودي. أيضا، وفقط لحوالي ثلث السكان العرب شهادة بجروت على الأقل بأربع وحدات تعليمية في اللغة الإنجليزية، والتي تشكل شرطًا للتسجيل للجامعات”.

وانتقدت شخصيات عدة من مجتمعنا العربي هذه النتائج لان هذا يدل على ان التمييز مستمر في عدة مجالات حتى مع الانتهاء من اللقب وهنالك فجوات بين الذين يضطرون لوقف تعليمهم من أجل العمل”.

وطالبوا بإعادة النظر في قضية فتح أبواب الجامعات وكخطوة أولى إلغاء امتحان البسيخومتري. وخلق مساواة في الفرص ان تحصل على المصادقة لمنح الألقاب والشرط هو عدم المساهمة في التمويل”.

(عن بانيت بتصرف)


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا