التوجيه الدراسي: موضوع التصميم الداخلي

tawjehتتواصل جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي مع جمهور الطلاب المقبلين على إكمال دراستهم الجامعية من خلال هذه الزاوية، سنصغي جيدا لأسئلتكم التي تصلنا في قضايا الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، شروط التسجيل والقبول للجامعات والكليات في المواضيع التعليمية المختلفة، وصف المواضيع والمهن، مهارات اتخاذ القرار، المساعدة في تحديد أنماط الشخصية والحقول التعليمية التي تلائمها، وسنجتهد أن نرصد متطلبات سوق العمل وتوفير قنوات المعلومات عن المؤسسات التعليمية والمهنية وجعلها بين يدي الطالب، كما وسنحرص على تبصير الطلاب بالتخصصات التعليمية والمهنية المستجدة، على أمل أن تسهم في وصول الطالب إلى القرار الصائب فيما يتعلق بمستقبله الدراسي والمهني.

التصميم الداخلي (עיצוב פנים) هو موضوع تعليمي يهتم بتخطيط وتغيير الفراغات الداخلية في البنايات . هذا المجال تطور من مجال الهندسة المعمارية، وهنالك ارتباط كبير بين هذين الموضوعين.
تطور مجال التصميم الداخلي كثيرا في السنوات الأخيرة واليوم يتضمن تصميم بيئة بصرية ثلاثية الأبعاد بهدف التسويق والمبيعات و التربية و العرض وغيرها.

التعليم:
3222430755_ce3a938604_oدراسة التصميم الداخلي واسعة وشاملة وتراعي متطلبات الموضوع الخاصة. بحيث يهدف لتزويد الطلاب بالمعرفة النظرية والتطبيقية في مواضيع التصميم والتخطيط بمستوى أكاديمي، تعليم التصميم الداخلي يتضمن مواضيع من مجالات كثيرة ومتنوعة ، مثل : أساسيات الرسم ، تخطيط وتصميم فراغ ، تصميم المنتج والأثاث ، أنظمة البناء ، التفكير الإنساني ، مدخل إلى العمارة الحديثة ، مدخل إلى هندسة المناظر الطبيعية ، العمارة الإسلامية، أنواع البناء، التسجيل المعماري، التصميم الداخلي عن طريق الحاسوب ، عناصر التصوير ، مدخل إلى التصميم الداخلي، الرسومات الهندسية، تكنولوجية البناء ، موارد الفن والتصميم، العلاقة بين الفن والتصميم ، نظرية الألوان وتطبيقها ، نظرية الهيكل والقوة ، علم المناخ ، تنظيم وإدارة مواقع الإنشاء ، الفن الحديث ، تخطيط مطابخ ، تفكير إبداعي ، البناء ومعايير السلامة ، تصميم الإضاءة ، الرياضيات ، وغيرها. بالاضافة الى ذلك ، يوجد تعليم عملي وجولات في مواقع بناء ومواقع معمارية.

سوق العمل:
عند انهاء التعليم يحصل الطالب على لقب B.Des في التصميم الداخلي والذي يؤهلهم للاندماج في عدة مجالات عمل ، منها : تصميم داخلي عام، تصميم أثاث ، العمل في شركة بناء، في مكاتب تخطيط ، السلطات المحلية، الحفاظ على بنايات تاريخية والاقليمية وكذلك العمل كمستقل.

اين يدرس الموضوع
كلية شنكار للهندسة والتصميم – رمات جان، المعهد التكنولوجي – حولون، كلية ارئيل، معهد افني – تل ابيب، كلية الادارة – ريشون لتسيون.

جميع الحقوق محفوظة لجمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي©


2 تعليقات على “التوجيه الدراسي: موضوع التصميم الداخلي”

  1. للاسستفسار عن شروط القبول

  2. كتبت رساله وبعثتلكو ياها عند راسلنا وعند اختر قسم كبست على توجيه مهني بس ما بعرف اذا وصلت
    انا بحب موضوع الادرخلوت وحاب اتعلمو
    وطبعا حاب اتعلمو بجامعه مش بكليه لانو الحمد الله عندي قدرات للجامعه
    بس في مهندس حكالي انو متضيعش 5 سنين من حياتك عاشياء رح تتعلمها بالجامعه وما رح تفيدك بالعمل
    بس اذا بتفوت كليه بتقعد سنتين وبتوخذ البسيس والاشياء المهمه اللي انتي بحاجتها عشان تشتغل
    حكتلو انو الناس بتعرفني شاطر من وانا صغير والجامعات احسن من الكليات وانا بغضر للجامعات ليش افوت عكليه وانو في ناس مستواهم الدراسي اوطى مني وبفوتو جامعات
    حكالي شو بدك بالناس مش المهم تشتغل خلص انت فوت كليه احسنلك
    مع العلم طبعا انو هو رح يشغلني عندو وهو بدو يشغل كثير ناس متعلمين ادرخلوت عندو
    اسا مش فاهم عليه هو بدو مصلحتي ولا مصلحه حالو بس
    شو بتنصحوني افوت كليه ولا جامعه
    وشهاده الجامعه شو بتختلف عن شهاده الكليه بالمستقبل يعني لما اصير اشتغل ك ادرخل

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا