نسبة النجاح بالتوجيهي في غزة والضفة 59%

رام الله – خدمة قدس برس
0view_1374731349أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الخميس (25/7)، نتائج امتحان الثانوية العامة للعام 2013 في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث بلغت نسبة النجاح بين المتقدمين 59.85 في المائة.

وقال مسؤول في السلطة الفلسطينية خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة رام الله، إن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بلغ 85 ألف و 910 طالبا وطالبة.

وأوضح أن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 80.3 في المائة على مستوى الوطن، في حين بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 54.2 في المائة، وفي فرع العلوم الإنسانية 54.2 في المائة والفرع التجاري 57.3 في المائة، والفرع الشرعي 69.4 في المائة ونسبة المتقدمين في الفروع المهنية 54.2 في المائة.

ويستدل من النتائج أن الطالبات تربعن على غالبية المراكز العشر الأوائل في مختلف الفروع، حيث بلغ عدد الفتيات ضمن العشر الأوائل 35 طالبة مقابل ستة طلاب من الذكور.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا