انطلاق فعاليات الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية تحت شعار “نضال مستمر لحماية الخيار الديمقراطي”

“الملتقى أصبح يُشكل محطة معرفية سنوية لشباب العدالة والتنمية لمطارحة الأفكار، ومُدارسة مجمل المستجدات والتطورات الوطنية والإقليمية والدولية”

شباب من مختلف الأقاليم والمدن والمداشر والقُرى، يلتئمون في رحاب فعاليات الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية تحت شعار “نضال مستمر لحماية الخيار الديمقراطي”، خلال الفترة الممتدة ما بين 25 اب الجاري، وفاتح ايلول 2013 بالقاعة المغطاة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الملتقى أصبح يُشكل محطة معرفية سنوية لشباب العدالة والتنمية لمطارحة الأفكار، ومُدارسة مجمل المستجدات والتطورات الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك بحضور مفكرين ومثقفين من داخل الوطن وخارجه، إضافة إلى فاعلين في الحقل السياسي والمدني . ويقترح هذه السنة، برنامج الملتقى جملة من الإشكاليات على شباب العدالة والتنمية، من أهمها مدارسة الأصول الفكرية والمنهجية للمشروع الإصلاحي للعدالة والتنمية، واستحقاقات البناء الديمقراطي، إضافة إلى مناقشة التجربة الحكومية وتحديات الإصلاح. وفي ظل سياق، ما يَعرف بالربيع الديمقراطي، سيكون شباب العدالة والتنمية، مَعنيا أيضا بالحديث عن الحركة الإسلامية ومستقبل الحراك العربي، إضافة إلى مناقشة محور التيارات الإسلامية من المعارضة إلى السلطة.

كما سيكون المُلتقى، مُناسبة لاسْتحضار القضية الفلسطينية من خلال محور القدس في وعي الأمة، خاصة في ظل ما تعرفه القدس من استمرار محاولات تهويد المسجد المبارك من خلال عمليات الحفر والتدمير، ومواصلة عمليات الاستيطان في محيطه، وبناء الكنس والحدائق التلمودية.

إلى ذلك، يُناقش الملتقى محور “التجديد الفقهي وإشكالات الواقع المعاصر”، إضافة إلى محاور دور الإعلام في دينامية الإصلاح والدمقرطة، ودور المبادرات في الحراك الشبابي.
وبالموازاة مع هذا البرنامج المتنوع سيعرف الملتقى تنظيم فعاليات أخرى، من قبيل الحلقات النقاشية، واللقاءات التواصلية المصغرة، والمسابقات الثقافية والفنية، إضافة إلى مجموعة من حلقيات النقاش حول قضايا سياسية وفكرية، وتربوية، ناهيك عن حلقيات في محور الحراك الديموقراطي، ومحور شبيبة العدالة والتنمية، ومحور المشروع السياسي والفكري لحزب العدالة والتنمية .

هذا وقد ارسلت الادارة الطلابية في جمعية “اقرأ” متمثلة برئيسها الاستاذ محمد فرحان برسالة الى شبيبة العدالة والتنمية متمنية لها النجاح في ملتقاها، وان يعود بالخير على الشباب المغربي وعلى عموم الشباب في العالم الاسلامي.

المصدر: موقع شبيبة العدالة والتنمية


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا