رابطة أكاديميي رهط تقيم محاضرات رمضانية في المساجد

ارسلت الينا رابطة اكاديميي راهط تقريرها التالي حول المحاضرات الرمضانية:

547422_10201149485371607_2093455856_nاختتمت رابطة أكاديميي رهط هذا الأسبوع موسمها الأول من مشروع “محاضرات رمضانية ٢٠١٣“، والذي تضمّن سلسلة محاضرات أسبوعية تخصصت في مختلف الميادين والمجالات الثقافية والصحية والاجتماعية والاقتصادية. وقد اختارت “رابطة أكاديميي رهط” اقامت هذه المحاضرات القيّمة في عدة مساجد مركزية في مدينة رهط. وقد برز في هذا المشروع الأول من نوعه في النقب دور الشباب في التحضير والتقديم.

تباينت المحاضرات في عناوينها ومقدميها بين النساء والرجال. فقد قدمت المحاضرات النسائية على التوالي الطبيبة هناء أبو كف عن موضوع داء السكري، تبعتها الطبيبة سهام العمور بمحاضرة عن ضغط الدم، أما عضوات الرابطة أخصائية التغذية إيمان الصانع فقد أقدمت على محاضرتين عن تغذية الصائم، فيما قدمت طالبة اللقب الثاني عبير أبو صيام محاضرة عن الأمراض الوراثية والصيدلانية عتاب العبرة عن عالم الأدوية.

أما محاضرات الرجال فقدمها كلاً من مدير شركة الهايتك TopXite المهندس إبراهيم الصانع عن التربية واستخدام الإنترنت، تبعه الطبيب منير أبو مديغم عن مرض السكري، فيما قدّم أعضاء الرابطة طالب الإقتصاد والإعلام أنس أبو دعابس عن الإقتصاد الإسلامي، وطبيب الأسنان محمد علي القريناوي عن أمراض اللثة وصحة الأسنان وأنهاها طالب الإقتصاد ناصر أبو مديغم عن المعاملات المالية والبنوك.

هذا وقد أفصحت الهام الزبارقة مركزة المشروع في الرابطة عن الهدف الرئيسي للمشروع وهو الوصول إلى الفئة العامة والبسيطة من الناس، وتناول مختلف المواضيع الهامة بأيسر وأسهل السبل الممكنة. فيما كان تقديم هذه الموضوعات المختلفة من خلال شباب وشابات اكاديميين من مدينة رهط والنقب من خلال عروض محوسبة، لتكن هذه منصة ليقدم من خلالها الأكاديميون بعض مما درسوه إلى مجتمعهم الذي احتضنهم بدوره. وقد تم اختيار المساجد في المدينة في الشهر الفضيل لتكون التوعية جزءاً من الأجواء الرمضانية المباركة.

وبدورها شكرت رابطة الأكاديميين أئمة المساجد على تعاونهم وهم الذين أبدوا ترحيبا واستعدادا
لدعم الفكرة ومستلزماتها. كما ان الحُضور كان لافتا ، والاقبال على المحاضرات في شتّى المساجد جمع بين الكبير والصغير. وعبّر الناس عن رغبتهم بالمزيد من هذه المشاريع التوعوية والتثقيفية المبسطة، مُباركين هذه الخطوة لشباب وشابات أكاديميين من مدينة رهط والنقب عموما والممثلين برابطة أكاديميي رهط.

كما أنّ الرابطة أفصحت عن المزيد من الخطوات القادمة والمشاريع التي تهدف أيضاً لتثقيف هذه الشريحة العامة الهامة، وأنّ أهلنا هم اولى الناس بعلمنا وخدماتنا، معلنة في نفس الوقت عن إطلاق عدة مشاريع عقب شهر رمضان المبارك. واختتمت الرابطة محاضراتها بتهنئة أهالي مدينة رهط والمسلمين عامة بعيد الفطر السعيد آملة استمرار مشاركتهم في فعالياتها القادمة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا