رابطة أكاديميي رهط تنظم احتفالية لعرض آخر نشاطاتها

ارسلت الينا رابطة اكاديمي راهط الخبر التالي حول آخر فعالياتها:

DSC_4138أقامت رابطة أكاديميي رهط يوم الأحد احتفالية عرضت من خلالها باقة من آخر نشاطاتها وفعالياتها وتطورات مسيرتها ، وتخللت الفقرة المركزية للاحتفالية وهي : عرض فني ستاند اب كوميدي ” عقلان” للفنان ايمن نحاس.

في فقرة خاصة عُرضت مشاريع الرابطة في ما اسمته ” الحصاد” حيث تنقلّت مشاهد الفيديو التصويرية من مشروع إلى آخر عارضة تغطية آخر المشاريع والفعاليات للرابطة .
ثم تقدم انس ابو دعابس : رئيس رابطة أكاديميي رهط بكلمة فيها أعرب عن امتنانه لتلبية الحضور دعوة الرابطة ، وبيّن آخر تطورات الرابطة والبيئة التي تحيط بها من تحديات وعوامل نجاح والتفاف اجتماعي لافت من قبل أهل المدينة وعرض في نهاية كلمته شعار الرابطة الجديد مبيّنا رمزيته وأسباب هذه الإطلالة الجديدة.

توّجت الرابطة الفائزين في مشروعها “سباق الخير ٢٠١٢” وقدّمت لهم هدايا عينية بعد اختيار افضل ثلاثة متنافسين ، الذين قدّموا مشاريع مميزة لخدمة المجتمع، وعن مشروع ” خير جليس ” ، اعلنت مركزة المشروع ” عبير ابو صيام ” انطلاق المشروع ، وبيّنت ان المشروع عبارة عدّة نماذج لمكتبات متجددة وُزّعت على صالونات التجميل الرجالية والنسائية ، بهدف تشجيع القراءة في الاماكن العامة ، وقامت بتسليم المتبرعين للمشروع شهادات شكر وامتنان لدعمهم المادي والمعنوي سواء في حملة جمع الكتب المستعملة أو الدعم المادي ، وعن مشروع ” محاضرات رمضانية” تحدثت مركزة المشروع ” الهام الزبارقة ” وقدّمت شهادات تقدير لكل من شارك في تقديم هذه المحاضرات من شباب اكاديميين من رهط والنقب عموما.

وسط ابتسامات وضحكات تعلو وتخبو واجواء من الكوميديا المضحكة المبكية ومشاهد حياتية انتقاها الفنان “ايمن نحاس” في عرضه ” عقلان ” الذي تنوّعت محاوره بين العادة والتقليد والتكنلوجيا والعلاقات العامة ونظرتنا الى الامور من منظور النقد الذي يثير الغرابة والابتسامة ايضا.
وقد قامت الرابطة نهاية العرض بتكريم الفنان “نحاس ” وجملة من الداعمين لمسيرة الرابطة ومشاريعها على الدوام.

كانت قد افتتحت الاحتفالية بكلمة ترحيب تلخص مضمونها ، في أنّ المجتمع ككل ليس مفصولا أو مغيّبا عمّا يدور حوله من كل أسباب للهدم والموت والألم في المجتمع وفي ظل الجهود المناهضة لمخطط برافر ، وعلى صعيد الوضع في دول شقيقة مثل مصر وسوريا ، إلا أنّه لا بد من منطلق قوة لكي ينتصر الإنسان وتنتصر الفكرة ، وهذه القوة ينبع عنها الإصرار على الابتسام والإصرار على الحياة ، كما أنّ الكوميديا هي اقل السبل إيلاما في نقد واقع اليم.
أكدت الرابطة على أهدافها والتي منها ازدهار ثقافة المسرح في النقب والفن والقراءة النقدية للأحداث ، لذلك كان الدعوة مفتوحة لجميع الفئات المختلفة ذوقا وعمرا.
وعن فعالية اخرى تلوح في الأفق القريب جداً كان الحديث مختصراً ، والعزيمة والهمة للشباب الأكاديمي – كما اعربوا عنها – تفوق كل وصف.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا