معهد CWUR السعودي يُعلن عن أفضل جامعات بالعالم من ضمنهن 4 جامعات إسرائيلية

Weizmann_acceleratorأعلن معهد CWUR السعودي عن أفضل 100 جامعة في العالم، من بينهم 4 جامعات اسرائيلية. حيث حصلت الجامعة العبرية على المرتبة ال21 ومعهد وايزمن على المرتبة ال- 33 في حين حصلت جامعة تل ابيب على المرتبة ال 57، اما المرتبة ال 66 حصل عليها معهد التخنيون للعلوم التطبيقية.

وأعتمد المعهد عدة معايير منها براءات الاختراع ومدى مساهمة الجامعة فيها، فضلا عن قوة النفوذ والتأثير، المنشورات التي سجلتها الجامعة في مجلات دولية مرموقة، بجانب نوعية التعليم وجودته، والتي يتم قياسها بعدد الخريجين الحاصلين على جوائز دولية كبرى.

أيضا من المعايير معدل توظيف الخريجين والذي يتم قياسه عن طريق عدد الخريجين الذين يشغلون منصب الرئيس التنفيذي في شركات كبرى، بجانب مدى القدرة العلمية التي يتمتع بها الأساتذة في الجامعة المعنية والجوائز والأوسمة التي حصلوا عليها.

اللافت للنظر خلو القائمة من الجامعات العربية، بينما سيطرت الولايات المتحدة على 57 مركزا من المئة، حيث احتفظت جامعتي “هارفارد” و”ستانفورد” بمركزيهما الأول والثاني، في حين جاءت ست جامعات بريطانية بالقائمة، وأربعة من أسرائيل كما ذكرنا.

المصدر: وكالات


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا