اتفاقية للاستثمار العلمي بين جامعة تل أبيب وجامعة كبرى في الصين

094a2379اتفقت جامعتا تل أبيب و ” شينغهوا” في الصين على إقامة مركز مشترك للأبحاث تحت مُسمى ” شين” ( الصين)، لتنظيم وتمويل التعاون العلمي بين الجامعتين.

وفي إطار هذا المركز، يجري العمل وفق برنامج أكاديمي للتعاون بين طلاب إسرائيليين وصينيين في مشاريع مختلفة. ويخصص صندوق ” انفنيتي” مبلغًا بقيمة (16) مليون دولار ( مئة مليون يوان صيني) لدعم الطلاب المشاركين في النهوض بالمشاريع المطروحة.

هايـــتـــك

ووصف رئيس جامعة تل أبيب، البروفيسور كلبتر، الجامعة الصينية المذكورة (” شينغهوا”) بأنها إحدى أكبر وأرقى الجامعات هُناك، مضيفًا أن محاور الاستثمار والتعاون بين الجامعتين تشدد على النانو تكنولوجيا والطب الدقيق، وفي المراحل اللاحقة يتسع الإطار ليشمل ميادين ومواضيع إضافية، تنطوي على مصالح مشتركة بين إسرائيل والصين، وخاصة في مجال التقنيات الدقيقة (” الهايتك).
وبالإضافة إلى تخصيص صندوق استثمار من قبل ” انفنيتي”، فسيتم الاستثمار في مزيد من المشاريع التي يبادر إليها الباحثون من الطرفين، بدعم من حكومة الصين والجامعةالصينية نفسها.

“عن بكرا”


تعليق واحد على “اتفاقية للاستثمار العلمي بين جامعة تل أبيب وجامعة كبرى في الصين”

  1. Aaaaa

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا