“اقرأ” في قلنسوة تنظم محاضرات عن اهمية الوقت وكيفية الدراسة

IMG_3340استمرارًا لمسيرة العطاء ضمن لجنة اقرآ المحليَّة قلنسوة وببرنامجها السنوي لطلاب الابتدائية، تم تنظيم يوم للتَّوجيه الدِّراسيّ في المدارس الابتدائية في قلنسوة للصفوف الخامسة والصفوف السادسة، حيث تم استعراض اهمية تنظيم الوقت في حياتنا وطرق استغلاله بشكل سليم وكيفية الدراسة بالأسلوب الناجح عن طريق عارضة. اختتمت المحاضرة بوضع سلم اولويات في حياة كل انسان والذي لخص معنى المحاضرة.

وقد أشرفت كل من الطالبات الاكاديميات ضمن جمعيَّة “اقرأ” المحلية على تمرير المحاضرات، وذلك بمساعدة مديري ومستشارات المدارس .

اختتم اليوم بالاستماع الى مردود الطلاب والذي كان ايجابيا جدا.

ادارة المدرسة وطاقمها التربوي يتقدمان بجزيل الشكر لجمعية اقرأ عامة وللمرشدات خاصة على تعاونهم ومشاركتهم في هذا اليوم.

تتقدم لجنة “اقرأ” بطاقمها ومسئولها سائد مرعي بجزيل الشكر لكل طاقم المدرسة والمديرين على حسن ألاستقبال، وتشكر الطلاب على حسن الاصغاء والاستماع ونتقدم بالشكر والعرفان للطالبات الأكاديميات على ما قدمنه من عطاء للطلاب.

تستمر لجنة “اقرأ” قلنسوة بتوعية ابنائها بجميع الاجيال ومختلف المدارس من خلال محاضرات قادمة.


تعليق واحد على ““اقرأ” في قلنسوة تنظم محاضرات عن اهمية الوقت وكيفية الدراسة”

  1. ما أحوجني لمثل هذه المواعظ

    والوَقْتُ أَنْفَسُ ما عُنِيتَ بِحِفْظِه *** وأُراه أَسْهَل ما عليك يَضِيعُ

    قال ابن القيِّم – رحمه الله -: «وقت الإنسان: هو عمره – في الحقيقة -، وهو مادَّة حياته الأبديَّة في النَّعيم المقيم، ومادَّة معيشته الضَّنك في العذاب الأليم وهو يمرُّ مرَّ السَّحاب … فما كان مِن وقت لله وبالله فهو حياته وعمره، وغير ذلك ليس محسوبًا مِن حياته، وإنْ عاش فيه عيش البهائم، فإذا قطع وقته في الغفلة واللَّهو والأماني الباطلة، وكان خير ما قطعه به النَّوم والبطالة فموت هذا خيرٌ مِن حياته»

    وقال ابن القيِّم: «إضاعة الوقت: أشدُّ مِن الموت؛ لأنَّ إضاعة الوقت تقطعك عن الله والدَّار الآخرة، والموت يقطعك عن الدُّنيا وأهلها»

    آفات تقتل الوقت:
    هناك آفات وعوائق كثيرة تضيِّع على المسلم وقته، وتكاد تذهب بعمره كلِّه إذا لم يفطن لها، ويسعى للتَّخلُّص منها؛ فمن ذلك:
    1 – الغفلة: وهي مَرض خطير، ابتلي به معظم النَّاس، وقد حذَّر القرآن مِنها أشدَّ تحذير.
    2 – التَّسويف: وهو آفة تدمِّر الوقت، و تقتل العمر؛ فإيَّاك مِن التَّسويف، فإنَّك لا تضمن أن تعيش إلى غد، واعلم أنَّ لكل يوم عمله، ولكلِّ وقت واجباته.
    نسأل الله تعالى أنْ يجعلنا ممَّن طالت أعمارهم، وحسنت أعمالهم، وأنْ يرزقنا حُسن الاستفادة مِن أوقاتنا، إنَّه ولي ذلك والقادر عليه.

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...