اقرأ للتوجيه الدراسي: دراسة موضوع التاريخ

تتواصل جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي مع جمهور الطلاب المقبلين على إكمال دراستهم الجامعية من خلال هذه الزاوية، سنصغي جيدا لأسئلتكم التي تصلنا في قضايا الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، شروط التسجيل والقبول للجامعات والكليات في المواضيع التعليمية المختلفة، وصف المواضيع والمهن، مهارات اتخاذ القرار، المساعدة في تحديد أنماط الشخصية والحقول التعليمية التي تلائمها، وسنجتهد أن نرصد متطلبات سوق العمل وتوفير قنوات المعلومات عن المؤسسات التعليمية والمهنية وجعلها بين يدي الطالب، كما وسنحرص على تبصير الطلاب بالتخصصات التعليمية والمهنية المستجدة، على أمل أن تسهم في وصول الطالب إلى القرار الصائب فيما يتعلق بمستقبله الدراسي والمهني.

موضوع التاريخ

3408f2f789365a2ef92f35bea451191aالتاريخ هو مصطلح يصف الماضي وتاريخ البشرية منذ الحضارة القديمة، حيث بدأ الانسان في تلك الفترة بتوثيق تاريخه (الفترة التي سبقت الحضارة تسمى فترة ما قبل التاريخ ويتم بحثها في مجال علم الآثار) . هدف المؤرخين هو بحث و متابعة وتوثيق الأحداث المركزية في تاريخ البشرية، بواسطة بحث الكتابات المختلفة التي تتعلق بهذه الأحداث ، وبواسطة دمج وسائل بحث أخرى . بالامكان دراسة موضوع التاريخ بالدمج مع مواضيع أخرى متنوعة مثل : دراسة التاريخ والعلوم السياسية ، دراسة التاريخ والشرق الأوسط وغيرها.

لقب أول في التاريخ _\ مسارات التعليم :
تعليم اللقب الأول في التاريخ يستمر 3 سنوات ويكون إما في مسار أحادي موسع أو مسار ثنائي يدمج تعليم التاريخ مع مواضيع تعليمية أخرى مثل : الأدب ، العلوم الإنسانية ، العلوم الاجتماعية وغيرها. في اطار تعليم التاريخ بالامكان اختيار تخصص في عدة مسارات متنوعة ( يتعلق بالمؤسسة التعليمية) – تاريخ اسرائيل، تاريخ الشرق الاوسط وغيرها .

بدون عنوانتعليم التاريخ اهداف ومحتويات :
في اطار دراسة موضوع التاريخ يتعلم الطلاب مواضيع متنوعة، من بينها : الثقافة الغربية ، أوروبا في القرن التاسع عشر ، التاريخ السياسي ، التاريخ التشريعي ، التاريخ الثقافي ، التاريخ الديني ، العصور القديمة ، أفريقيا في العصور الحديثة ، التاريخ الإسلامي ، القرن الأمريكي ، دراسات الشرق الأوسط ، الثورة الفرنسية ، الحرب العالمية الثانية ، الديكتاتورية والديمقراطية ، النازية ، الدين والمجتمع في اليونان القديمة ، تاريخ النصرانية ، دراسات الصين ، الامبريالية الرومانية وغيرها.

سوق العمل :
بعد انهاء تعليم التاريخ للقب الأول بامكان الخريجين دراسة اللقب الثاني في التاريخ ، العلوم الإنسانية ، العلوم الاجتماعية ، وغيرها. بالاضافة الى ذلك بامكان الخريجين التوجه للعمل في مجال التدريس أو الاندماج في المجال الأكاديمي. من الجدير بالذكر انه لهذا السبب ينصح بدمج تعليم التاريخ مع شهادة تدريس.

اين يدرس الموضوع
جامعة حيفا، جامعة تل ابيب، جامعة بار ايلان، جامعة بن جوريون في النقب، الجامعة العبرية في القدس، كلية اورانيم، كلية احفا بالنقب، كلية تل حاي .

جميع الحقوق محفوظة لجمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي©


3 تعليقات على “اقرأ للتوجيه الدراسي: دراسة موضوع التاريخ”

  1. ابدا رسالتي بكلمه السلام عليكم اريد استشاره معلومات حول موضوع التاريخ
    شروط القبول هل مع البسيخومتري او بدونه علامه البجروت كم ؟ اريد اجابات

  2. حولنا رسالتك لقسم التوجيه الدراسي يرجى انتظار الرد

  3. اقرأ للتوجيه الدراسي
    avatar

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شروط القبول لدراسة التاريخ ليس مرتفعة، علامة ٥٠٠ مع بجروت جيد كافية للقبول، كما ويمكنك التسجيل للدراسة اعتمادًا على علامة البجروت وحدها في حال كانت مرتفعة

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا