رسمياً جامعة حيفا تنشر مواعيد عطل لجميع الطلاب في عيد الاضحى وعيد الفطر والميلاد

תמונה1تحقيقاً لمطالب لجنة الطلاب العرب السابقة في جامعة حيفا وتنفيذاً لتطلعات الطلاب العرب المشروع أقرت جامعة حيفا إضافة يوم عيد الفطر وعيد الاضحى إضافة للميلاد كعطل رسمية لطلاب جامعة حيفا باختلاف انتماءاتهم.
هذا وقد نشرت ادارة جامعة حيفا مواعيد أيام العطل لجامعة حيفا وقد تضمنت اعتبار أيام عيد الأضحى وعيد الفطر والميلاد عطلة رسمية لكلّ طلاب الجامعة ..(انظر الصورة)

عطلة عيد الأضحى: يوم الثلاثاء 15.10.2013
عطلة الميلاد: يوم الأربعاء 25.12.2013
عطلة عيد الفطر: يوم الثلاثاء 29.07.2014

يذكر أن لجنة الطلاب العرب السابقة في جامعة حيفا كانت قد طالبت وفي عدة جلسات بذلك الأمر وقد أقر عميد الطلبة حنان الكساندر لرئيس لجنة الطلاب العرب في الجامعة في حينه الاستاذ ابراهيم خطيب بمشروعية هذا الطلب وبحق الطلاب العرب بعطلة في مناسباتهم وأعيادهم.
واتفق وقتها على البدء في الإجراءات وهذا ما تم، بموافقة مجلس الجامعة وإدارة الجامعة على الحق المشروع للطلاب العرب.
وفي حديث مع رئيس لجنة الطلاب العرب السابق في جامعة حيفا وعضو الادارة الطلابية في اقرأ الأستاذ إبراهيم خطيب قال:” نحمد الله ونبارك لطلابنا العرب على هذا الانجاز الذي جاء حصيلة جهود مضنية قمنا بها في لجنة الطلاب العرب من أجل انتزاع هذا الحق وكانت مداولات ورسائل كثيرة لإدارة الجامعة (مرفق) حتى أقر عميد الطلبة وفي جلسة معه بأن هذا حق وهو يسعى لتحقيقه، وبالفعل هذا ما نجني ثماره الآن، هذا الإجراء جيد ولكن نحن بحاجة لمواصلة النضال لتكون أيام العطل مماثلة لأيام الاعياد والمناسبات للطلاب العرب كما أننا ما زلنا في انتظار تحقيق مطالب أخرى كنا قد طالبناها ووعدنا بتحقيقها، لجنة الطلاب العرب السابقة والتي كنا بقيادتها ممثلاً لكتلة اقرأ تفخر بما قامت به وتدعو جميع الطلاب والكتل لمواصلة المشوار والعمل من أجل تحصيل حقوق الطلاب العرب”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...