للسنة الرابعة: “اقرأ” تنظم ملتقى الطالبات المقبلات على التعليم العالي

530546_486397918101320_1343404413_nنظمت إدارة طالبات “اقرأ” يوم الجمعة المنصرم 2013/9/13ملتقىً للطالبات المقبلات على التعليم العالي، في قاعة مدرسة عتيد في أم الفحم، تولّت عرافته الطالبة الجامعية مثلى عمري مرحبةً بالجمهور الكريم.


استهلت البداية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها الأخت  أماني جمل،  ثم رحبت مسئولة ادارة الطالبات في “اقرأ” الأخت رميصاء محاميد بالطالبات وذكرت خلال كلمتها أن الطريق الجامعيّ يحوي عقبات وتحديات عديدة  تواجهها الطالبات، إلا أن وجود كتل “اقرأ” الطلابية في الجامعات والكليّات والتي تهدف إلى مرافقة ودعم الطلاب والطالبات يساهم في تخطي هذه العقبات والصعوبات.


تلتها ورشة بعنوان “فضفضة” أشرفت عليها العاملة الاجتماعية  حنين جمل دونت فيها الطالبات طموحهن على  بالونات، بعدها كانت مداخلات من قبل الطالبات تحدثن فيها عن طموحهن والعقبات التي يتخوفن منها، وفي ختامها تركت الطالبات البالونات لتحلق في السماء عاليا  لتلامس أحلامهنّ عنان السماء.


الفقرة المركزية  كانت ندوة حوار بعنوان ” الحياة الأكاديمية بين التحدي والطموح ” اشتملت على ثلاث محاور: المحور الاجتماعي والنفسي قدمته العاملة الاجتماعية مها نجيدات، والمحور الدعوي قدمته الداعية آسية زريقي، والمحور الأخير توجيهات للطالبات قدمتها الأخت حنين جمل عضو إدارة الأخوات في “اقرأ”، تخلل الندوة مقاطع تمثيلية من الواقع الطلابي حول العقبات والصعوبات التي تعترض الطالبات خلال السنة الأولى من التعليم قدمتها الأخوات صابرين أبو راس وآيات نصار؛ طالبات جامعة حيفا، ثم عقبت المحاضرات حول المشاهد فطرحن حلولاً لتلك العقبات، وتطرقت الأخت الداعية للضوابط الشرعية التي يجب التقيد بها خلال الحياة الجامعية.


تلت الندوة عرض قدمتها الأخت ربى فروجة خريجة جامعة تل أبيب، تحدثت خلاله عن تجربتها الجامعية ومشوارها الاكاديمي.

مسك الختام كان مع الداعية آمنة حجازي بتقديم موعظة إيمانية بعنوان “كلها لله” حاثةً خلالها الطالبات لتسخير حياتهن بما فيها من علمٍ وعمل لله، وقد بيّنت من خلال بعض الآيات والأحاديث أن الحياة الدنيا ما هي إلا لعبٌ ولهو ومغريات، وانه يجب العودة لله عز وجل، وإلا فسوف يكون نارًا وشنارًا على الناس.

 

 


2 تعليقات على “للسنة الرابعة: “اقرأ” تنظم ملتقى الطالبات المقبلات على التعليم العالي”

  1. كل الاحترام ….بس للاسف الشديد الدعوه لم تصلنا في اللد هل هو نسيان ام اهمال للطلاب الجامعيين في المركز

    تقبلو مروري ^_^

  2. بوركت على مرورك اخت ميس,
    بالنسبة لاستفسارك تم النشر في كل البلاد بدون استثناء -في مواقع انترنت وجرائد وصفحتنا في الفيسبوك ،نأمل ان تتابعينا على الفيسبوك لتبقي على اطلاع بفعالياتنا المتنوعه خلال السنه.

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...