جت الثانويّة تستضيف إقرأ التوجيه الدراسي

6نظمّت مدرسة جت الثانويّة؛ تحت إشراف قسم الإستشارة وبالتعاون مع قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ، يوماً للتوجيه الدراسي لطبقة الثواني عشر ضمن سلسلة مشروع التوجيه المهني في المدرسة. تضمّن البرنامج مُحاضرة حول التوجيه الدراسي والتي تهدف إلى إرشاد وتوجيه الطالب نحو اختيار موضوع الدراسة ومهنة المستقبل، وإطلاعه على المواضيع الدراسيّة عن قُرب والإستفادة من تجربة الطُلّاب العرب، وتم التطرّق إلى خطوات الاختيار السليم: كالمُيول والقدرات ونماذج الشخصيّة.

وتلت المُحاضرة ورشات عمل تحت عنوان ” أتنازل ولا أتنازل” والَّتي تهدف لتجسيد عمليَّة اتِّخاذ القرار الدِّراسيّ؛ إذ عمل من خلالها الطُّلاب على مناقشة المَحاوِر الَّتي باستطاعتهم التَّنازل عنها والمحاور الَّتي لا يمكن التَّنازل عنها عند اتِّخاذ وحسم القرار، ومن ثمَّ قامت كُلّ مجموعة بعرض اللّوحة الَّتي قاموا بتدوينها وتراسل الأفكار ومناقشتها فيما بينهم. وإضافة إلى ذلك عمل الطّلاب على تقييم أنفسهم من خلال استبانة “هولاند لتحديد الميول الشَّخصيَّة. والفقرة الأخيرة كانت عبارة عن فقرة اختتاميَّة والَّتي اشتملت على الحوار والأسئلة المفتوحة من قبل الطُّلاب، إذ أدلوا من خلالها باستفساراتهم وتساؤلاتهم في الموضوع.

أثنى مدير المدرسة المُربي صالَح غرّة على مثل هذه البرامج الهادفة إلى توجيه و تقويم وبرمجة مُستقبل الطالب كما ووجّه خالص الشّكر والتَّقدير لطاقم الإستشارة في المدرسة، وللأستاذ باسل إغباريَّة والمُرشدات الأكاديميات في جمعية إقرأ على تكليل هذا اليوم بثمار النَّجاح والتَّميُّز، متمنياً لجميع الطُلّاب مستقبلاً زاهراً عنوانه التألّق والنجاح.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...