“اقرأ” تعرض خدماتها التعليمية في يوم التوجيه المهني الثالث

IMG_2903شاركت جمعية “اقرأ” لدعم التعليم في المجتمع العربي هذا الأسبوع في يوم التوجيه المهني الثالث الذي نظمته مدرسة الحكمة في ام الفحم، حيث عرضت “اقرأ” عبر مندوبيها جميع مشاريعها التعليمية وخدماتها المخصصة للطلاب العرب على اختلاف شرائحهم المدرسية والجامعية، ومن ضمنها مشروع التوجيه الدراسي للطالب الثانوي العربي، الذي تهدف من خلاله الى تصويب الطالب العربي المقبل على الدراسة الجامعية لموضوع التخصص الذي يناسبه وفق اعتبارات عدة.

 

كما عرضت “اقرأ” اصداراتها المختلفة في هذا اليوم حول موضوع التعليم العالي والأكاديمي، والتي تزود الطالب بالمعلومات اللازمة حول التعليم الأكاديمي والدراسة الجامعية وشروط القبول في الجامعات المختلفة وشرحًا عنها وغيرها من الأمور الهامة.

 

وقد اشتمل اليوم على كلمات عدة منها كلمة مدير المدرسة المربي كمال أحمد إغبارية، التي ألقت الضوء على أهمية اتّخاذ القرار السليم والتعرف على مواضيع الجامعات وشروطها، بالإضافة إلى محاضرات إرشادية في التوجيه المهني، ومحطات متنوعة للجامعات والكليات الخاصة والعامة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...