اقرأ حيفا تواصل نشاطاتها الدعوية

لقاءات إيمانية وإفطار جماعي بذكرى عاشوراء:
3نظمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا هذا الأسبوع لقاء ايمانيا بذكرى عاشوراء للطالبات بالسكن الطلابي يوم الثلاثاء الأخير للداعية أم ابراهيم حيث ابتدأ اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة اسراء زعبي , ثم كان الحديث مع الداعية أم ابراهيم , طرحت قضايا تهم الفتيات في حياتهم وفي التعليم الجامعي وتم النقاش بينها وبين الطالبات , وخصصت وقت من اللقاء للحديث عن يومي تاسوعاء وعاشوراء وفضل صيامهم، وعظيم أجرهم.
وكذلك للإخوة في الجامعة يوم الاربعاء الأخير مع الشيخ خالد زعبي تحدث فيه الشيخ عن التوازن في حياة الطالب الجامعي بين الجسد والروح والعقل وقام بنصح الطلاب بنصائح عملية لعمل مثل هذا التوازن , وبعدها ربط كلامه بقصة عاشوراء وحكاية سيدنا موسى وفرعون , واختتم الدرس مذكرا الطلاب بفضل وعظم صوم هذا اليوم فهو صوم الانبياء و”يكفر سنة قبله”.
وكذلك نظمت كتلة اقرأ افطارا جماعيا بعد صيام يوم تاسوعاء شهد حضورا وتفاعلا كبيرا من جانب الطلاب والطالبات، وبعد الافطار توجه الحضور لأداء صلاة المغرب جماعة في مصلى الجامعة.
الطالب محمد خطيب مسئول كتلة اقرأ في جامعة حيفا عقب قائلا :”نحيي هذه المناسبة التي حثنا وأوصانا بصيامها الرسول الكريم لبالغ أجر صيامها, واجتماعنا مع الطلاب على مائدة الافطار يزيدنا ترابطا وأخوّة وإيمانا, من هنا نوّجه الشكر الجزيل لأهل الخير والسخاء الذين تبرعوا بالإفطار”.
من الجدير بالذكر ان الكتلة تدأب كل سنة على اقامة الإفطارات الجماعية في ذكرى عاشوراء وغيرها .
درس إيماني بذكرى الهجرة النبوية
وقد أحيت كتلة اقرأ الأسبوع الماضي ذكرى الهجرة النبوية الشريفة بدرس ايماني في السكن الطلابي مع الشيخ أسعد قلق امام مسجد الاستقلال في حيفا, حضره عدد من الطلاب تلبيةً لدعوة اقرأ شمل عدة نقاط اتحف بها الشيخ أسعد الحضور فتتطرق بداية الى عظيم دروس الهجرة المستفادة وكثير وأهميتها فهي غيرت مسار الاسلام ونشأة الدولة الاسلامية والمجتمع المؤمن , فبعد أن كان المسلمون في حالة الايمان والقول انتقلوا بهجرتهم الى المدينة الى حالة العمل والفعل والتطبيق واختتم الدرس بقوله : “اليوم لا هجرة بعد الفتح .. ولكن من أراد أن يهاجر عليه أن يسمع حديث المصطفى عليه السلام حيث يقول:( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده , والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه )”.
شد الرحال للمسجد الأقصى
كذلك قامت كتلة اقرأ حيفا بمشاركة كتلة اقرأ في التخنيون بشد الرحال الى المسجد الاقصى لأداء صلاة فجر الأربعاء في المسجد الأقصى كما هي معتادة على ذلك كلّ أسبوعين، الذي تزامن مع ذكرى الهجرة حيث ادى الطلاب صلاة الفجر تم توجهوا لأحد مصاطب المسجد لتناول وجبة افطار خفيفة قدمتها الكتلة للطلاب .


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...