“اقرأ للتوجيه الدراسي” تواصل توعيتها للطلاب الثانويين العرب

IMG_4014استمرارًا لسلسلة زياراتها للمدارس الثانوية العربية في البلاد، فقد نظم طاقم “اقرأ للتوجيه الدراسي” عدة محاضرات وورشات عمل في كل من بلدات جلجولية وجت وعرابة.

بحضور عشرات الطلاب الثانويين والهيئات التدريسية اقيمت محاضرات في مدارس البطوف في عرابة والمدارس الثانوية في جلجولية وجت، تمحورت حول آليات توجيه الطلاب الثانويين العرب نحو الموضوع الجامعي الذي يلائمهم وفق عدة اعتبارات مثل الكفاءة والقدرات والميول وحاجة السوق وغيرها.

وقد انطلقت جمعية “اقرأ” بهذا المشروع نظرًا لاضطرار العديد من الطلاب لاستبدال موضوع دراستهم في السنة الثانية من الجامعة لاكتشافهم ان الموضوع لا يلائمهم، ولقلة توعيتهم وتوجيههم دراسيًا.

وقد تضمنت الايام التوجيهية ورشات عمل اشرفت عليها مرشدات “اقرأ للتوجيه الدراسي” بعنوان: “باصات الاختيار”، هدفت الى تعميق مفهوم التوجيه الدراسي وتوعية الطلاب نحو المعايير التي يجب اعتمادها قبل اقرار الموضوع الجامعي ومهنة المستقبل.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...