“اقرأ للتوجيه الدراسي” تواصل مسيرتها التوعوية في اختيار مهنة المستقبل

IMG_0255يُواصل قسم التوجيه الدراسي في جمعية “اقرأ” زياراته للمدارس الثانوية العربية في الداخل الفلسطيني، بهدف توعية الطالب الثانوي العربي في كيفية اختيار مهنة المستقبل والموضوع الدراسي الجامعي.

وقد زار طاقم “اقرأ للتوجيه الدراسي” ممثلًا بمركز التوجيه الدراسي الأستاذ باسل اغبارية ومرشدي ومرشدات المشروع خلال الأسبوعين الأخيرين المدارس الثانوية العربية في كفركنا (ابن رشد) وكفرقاسم ومعاوية والجديدة- المكر (البيروني)، حيث استُقبلوا بالترحاب الكبير من قبل الطلاب الثانويين العرب ومن قبل الهيئات التدريسية المختلفة في المدارس المذكورة.

خُصصت تلك الأيام لتقديم محاضرات مختلفة بهدف توجيه الطلاب الثانويين في اختيار مجال الدراسة المستقبلي، عبر اعتماد معايير مختلفة في التوجيه الدراسي كالميول وحاجة السوق والقدرات والكفاءات وغيرها، كما شارك الطلاب في ورشات عمل لتعميق تلك المفاهيم، ولتوعيتهم اكثر في اعتبارات التوجيه الدراسي.

ووُزع في نهاية المحاضرات كتاب اقرأ للتوجيه الدراسي “مسارات تعليمية” على الطلاب، الذي يحوي شرحًا حول كافة المواضيع التي تُدرس في الجامعات والكليات المختلفة، وشروط القبول وكذلك عن معاهد التعليم العالي المختلفة في البلاد، ومواد تعليمية قيّمة أخرى.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...