الحركة الطلابية “اقرأ”: الحريّة لحرائر الكرامة

eqraa logoأحيا العالم الأسبوع الماضي “اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة” وبذات اليوم قامت محاكم الانقلاب الدموي في مصر بإصدار أحكام تعسفيّة على أربعة عشر زهرة من زهرات مصر الكنانة بالسجن أحد عشر عاما معظمهنّ من القاصرات، لا لذنب اقترفنه سوى تنظيم وقفات احتجاجية ضد الانقلاب العسكريّ ورفع شارة رابعة.
من المخجل بحقّ الإنسانية والرجولة اعتقال الفتيات والاعتداء عليهنّ وسجنهنّ بل والأسوأ الصمت على ذلك ليكون وصمة خزي وعار على جبين كلّ داعٍ للحرية لطرف دون آخر وصمت إزاء ذلك دون أن يحرّك ساكنًا بما يتناسب ويرتقي لمستوى الحدث.
لهؤلاء الفتيات الحق الكامل في التعبير عن آرائهنّ دون الخشية من المطاردة والسجن والاعتقال كما هو حق أصيل لكلّ فرد من البشر، وإنّ هذا النظام الذي لا نرى له قوة سوى اعتقال الفتيات وقتل الطلاب والبطش بالمتظاهرين السلميين وتكميم الأفواه لن يطول به الزمان وسيزول بسلمية الأحرار من أبناء مصر.
نؤكد نحن في الحركة الطلابية اقرأ على تضامننا مع الحراك الطلابيّ في الجامعات المصرية المناهض للانقلاب العسكريّ الدمويّ، حيث أنّ حريتهم هي حريتنا أيضًا فأنصار الحرية توائم ينادون بحريتهم في كل بقعة مظلومة في الارض.
كما ونطالب أيضًا جميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية في العالم اتخاذ موقف جريء تجاه إجرام النظام الانقلابي بمصر بحقّ الفتيات الحرائر والطلاب.
الحركة الطلابية اقرأ
30 نوفمبر 2013 مـــ / 26 محرّم 1436 هـــــ


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا