ثانويات ام الفحم وجلجولية وعيلوط تستضيف اقرأ للتوجيه الدراسي

IMG_0313نظرًا للتخبط الذي ينتاب الطالب العربي قبيل خوض المرحلة الجامعية في موضوع الدراسة الذي ينوي تعلمه، ولأن عددًا كبيرًا من الطلاب العرب الجامعيين يستبدلون موضوع دراستهم جراء عدم توجيههم دراسيًا، فقد انطلق مشروع التوجيه الدراسي من قبل جمعية “اقرأ” لتوعية الطلاب الثانويين وتصويبهم نحو الموضوع الأكثر ملائمة لهم.
هذا الأسبوع حلّ طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي ضيوفًا على المدارس الثانوية العربية في كل من جلجولية وعيلوط وكذلك المدرسة الثانوية الشاملة في ام الفحم .
واشتمل البرنامج على محاضرات وورشات عمل تمحورت حول اعتبارات التوجيه الدراسي التي يجب ان تعتبر مرجعًا للطالب قبل اقرار موضوع الدراسة الجامعي ومهنة المستقبل، كما هدفت الى توعية الطلاب حول اهمية التوجيه الدراسي.
ووزع في نهاية البرنامج اصدار اقرأ للتوجيه الدراسي “مسارات تعليمية” الذي يحوي مواد هامة لكل طالب ينوي الالتحاق بمعاهد التعليم العالي.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...